لـ“أسباب شرعية“.. برلماني كويتي يثير السخرية لامتناعه عن التصويت بطرح الثقة في وزيرة الشؤون الاجتماعية

لـ“أسباب شرعية“..  برلماني كويتي يثير السخرية لامتناعه عن التصويت بطرح الثقة في وزيرة الشؤون الاجتماعية

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أثارت تصريحات النائب في مجلس الأمة الكويتي حمدان العازمي، بشأن امتناعه عن التصويت بطرح الثقة في وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح، لأسباب شرعية، السخرية بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء تصريح العازمي، خلال لقاء عبر قناة atv الكويتية مساء الخميس، قائلًا بأن امتناعه عن التصويت بطرح الثقة في الوزيرة الصبيح كان من ”منظور شرعي لأن منحها الثقة يعتبر من الولاية العامة“، مضيفًا أن ”طرح الثقة يجب أن يكون عن قناعة وأن الوزيرة الصبيح مجتهدة وتحاول الإصلاح منذ خمس سنوات“.

وانتقد عدد من الناشطين في ”تويتر“ تبرير العازمي الامتناع عن التصويت، حيث علقت الناشطة الكويتية شيخة الجاسم على تصريحات العازمي باستهزاء قائلةً: ”ايوااا إذا توهقت اضرب على هذا الوتر“.

وتساءل الدكتور خليل العوضي ”بسخرية“ عن سبب امتناع العازمي عن التصويت قائلا ”النائب حمدان العازمي: ألحين امتناعك عن التصويت في جلسة طرح الثقة بهند الصبيح من منظور شرعي والا لأنها مجتهدة“.

وكتب مغرد آخر باسم (أبو محمد): ”الربع مطاوعه واحد يستخير واحد شرعي اللهم انك تثبتنا على دينك“.

يشار إلى أن النائب في مجلس الأمة محمد الدلال، كان قد أعلن في جلسة طرح الثقة في الوزيرة الصبيح، يوم الأربعاء الماضي، عن منح الثقة للوزيرة بعد أدائه صلاة الاستخارة.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي، جدد الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، عقب مناقشة طلب طرح الثقة المقدم من عشرة نواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة