الكويت تمهل مئات الوافدين المخالفين شهرًا لمغادرة البلاد
الكويت تمهل مئات الوافدين المخالفين شهرًا لمغادرة البلادالكويت تمهل مئات الوافدين المخالفين شهرًا لمغادرة البلاد

الكويت تمهل مئات الوافدين المخالفين شهرًا لمغادرة البلاد

قال مساعد المدير العام لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية الكويتية، اللواء عبدالله الهاجري، اليوم الأربعاء، "إن عدد مخالفي قانون الإقامة في الدولة الخليجية يبلغ 154 ألف وافد ووافدة".

وأضاف اللواء الهاجري، في بيان، أن قرارًا وزاريًا منح المخالفين مهلة لمغادرة البلاد، بين يومي 29 يناير/ كانون الثاني الجاري و22 فبراير/شباط المقبل، دون المساءلة عن غرامات التأخير المترتبة عليهم.

ودعا مخالفي الإقامة إلى الاستفادة من هذه البادرة الإنسانية بالمغادرة أو تسوية أوضاعهم، عبر الحصول على إقامة بعد سداد الغرامات المقررة عليهم.

وينص قانون الإقامة الكويتي على غرامة مالية قدرها 10 دنانير، أي ما يعادل 33 دولارًا أمريكيًا، عن كل يوم بعد المدة المسموح بها للزائر، في حين ينص على غرامة دينارين؛  قرابة 6.6 دولار عن كل يوم لمن لديه إقامة.

كما دعا المسؤول الكويتي الكفلاء إلى تسليم جوازات سفر المخالفين، ليتمكنوا من السفر والاستفادة من المهلة، ما لم يكونوا مطلوبين في أي قضايا أخرى.

وإذا ما ألقي القبض على المخالف يتم إبعاده عن الكويت، ولا يُسمح له بالعودة.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، طلبت عدم نشر أسمائها:" إن 450 مخالفًا غادروا الكويت، يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، وتوقعت زيادة العدد في الفترة المقبلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com