مغردون يتوقعون حصول العوضي على الجنسية القطرية – إرم نيوز‬‎

مغردون يتوقعون حصول العوضي على الجنسية القطرية

مغردون يتوقعون حصول العوضي على الجنسية القطرية

المصدر: إرم - (خاص)

أثار قرار الحكومة الكويتية سحب الجنسية من الداعية المثير للجدل نبيل العوضي مواقع التواصل الاجتماعي، وأعرب مغردون عن فرحهم بالقرار، لاستياءهم من العوضي، معتبرين أنه محرض على ”الفتنة والضلال“، وتوقعوا حصوله على الجنسية القطرية على غرار القرضاوي.

وكتب مغردون عرب على صفحاتهم تغريدات مناهضة للعوضي المعروف بدعمه للإخوان المسلمين، مؤكدين أنه ”يثير الفتن وينشر الأكاذيب وينتقد دول الخليج إلا قطر“.

وغرد عبد العزيز السليم: ”سحب جنسية الشيخ نبيل العوضي سبق أن مُنحت لـ: الفنان داوود حسين والفنان أحمد إيراج.. وسحبت من: نبيل العوضي هنيئاً لقطر تجنيسه“.

وسخر محمد السالم: ”الله معك يا عوضي.. هنيئاً لك أينما حللت سواء في إيران أو في قطر“.

فيما كتب آخر: “ الشيخ الذي يحرض على الإرهاب والفتنة ويدعم داعش في سوريا والعراق لا نريده بيننا“.

وفي أول رد فعل له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ ، الذي يتابعه 4.4 مليون متابع، قال العوضي: ”مهما حصل… فلعله خير!! وأمر المؤمن كله له خير وإنا لله وإنا إليه راجعون“.

وكان إماراتيون دشنوا في وقت سابق هاشتاغ بعنوان: ”#نبيل_العوضي_يسيء_للإمارات“ على موقع ”تويتر“، مشددين أنه ينتمي لتنظيم الإخوان ومدفوع منهم لمهاجمتها.

وأكد هؤلاء أن الإمارات لا تمنع إلا شيوخ الفتنة والضلال من دخول أراضيها وليس كل دعاة المسلمين كما يدعي.

وقررت الحكومة الكويتية، الاثنين، سحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص، من بينهم نبيل العوضي، رئيس رابطة دعاة الكويت، بعد 3 أسابيع من سحب جنسية عدد من المعارضين الكويتيين.

وبينت الوكالة أن مجلس الوزراء استعرض في مستهل اجتماعه تقريرا من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية بحصيلة الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية في إطار مراجعة ملف الجنسية الكويتية والتحقق من توافر المقومات والشروط التي تضمنتها أحكام قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 وما يستوجبه شرف المواطنة وواجباتها واستحقاقاتها.

وتنص المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 على انه ”يجوز بمرسوم، بناء على عرض وزير الداخلية، سحب الجنسية الكويتية من الكويتي الذي كسب الجنسية الكويتية “ في عدد من الحالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com