الإمارات: أبلغنا الأمريكيين باعتراض قطر طائرات مدنية وهكذا ردّوا (فيديو إرم)
الإمارات: أبلغنا الأمريكيين باعتراض قطر طائرات مدنية وهكذا ردّوا (فيديو إرم)الإمارات: أبلغنا الأمريكيين باعتراض قطر طائرات مدنية وهكذا ردّوا (فيديو إرم)

الإمارات: أبلغنا الأمريكيين باعتراض قطر طائرات مدنية وهكذا ردّوا (فيديو إرم)

كشف مسؤول عسكري إماراتي بارز أن الإمارات أبلغت الأمريكيين باعتراض مقاتلات قطرية لطائرات إماراتية، فردوا بأن تلك الطائرات في حالة تدريب.

ويفند هذا الإعلان ما تداولته وسائل إعلام قطرية من روايات، تحدثت عن أن واشنطن لم تكن على علم بأي حوادث اعتراض  في الخليج، وهي التي تقيم قواتها في قاعدة العديد القطرية.

وقال العميد هلال سعيد القبيسي، عميد ركن طيار بالقوات المسلحة الإماراتية، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الشؤون الخارجية بالإمارات: إن الأمريكيين أبلغوا بالاعتراض القطري فور وقوعه، فردوا عليهم بأن الطائرات القطرية تتدرب في ذلك الوقت.

ووثّق المسؤولون الإماراتيون بالصور والإحداثيات في عرض أمام الصحفيين، تفاصيل ما قالوا إنها عمليات الاعتراض القطرية.

كما نفى المسؤولون الإماراتيون أيضًا الرواية القطرية التي اتهمتهم باختراق الأجواء القطرية، معتبرين أنها محاولة من الدوحة لإعادة أزمتها للأضواء، بعد أن كانت تدخل طي النسيان في حسابات دول المقاطعة.

واعتبرت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، في المؤتمر الصحفي، اعتراض المقاتلات القطرية لطائرات مدنية سابقة خطيرة في أعراف الطيران وقواعد الملاحة الجوية، في حين تنتظر رد الهيئة الدولية للطيران بشأن شكايتها حول حوادث الاعتراض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com