الإمارات تقدم تقريرها الوطني الثالث لحقوق الإنسان في جنيف (صور) – إرم نيوز‬‎

الإمارات تقدم تقريرها الوطني الثالث لحقوق الإنسان في جنيف (صور)

الإمارات تقدم تقريرها الوطني الثالث لحقوق الإنسان في جنيف (صور)

المصدر: فريق التحرير

ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة 29 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة المنعقدة في جنيف.

وضم الوفد ممثلين للعديد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في الدولة والمعنية بحقوق الإنسان.

إضافة إلى مجموعات المجتمع المدني في الدولة وهي: الاتحاد النسائي العام ومراكز إيواء ضحايا الاتجار بالبشر ومؤسسة دبي للمرأة والطفل وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الإمارات لحقوق الإنسان.

وأشار الوزير الإماراتي في كلمته إلى التقدم الذي أحرزته بلاده في مجال حقوق الإنسان وذلك من خلال الإنجازات التي تحققت منذ الاستعراض الثاني لتقرير الدولة في العام 2013 والعمل على تنفيذ التوجيهات التي قبلتها الدولة وتنسيق العمل من خلال اللجنة الوطنية للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان.

كما أعلن قرقاش أن دولة الإمارات ستقوم خلال العام الجاري 2018 بإنشاء مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان وفقًا لمبادئ إعلان باريس.

وقال قرقاش ”من خلال التزامنا بدعم حقوق الإنسان.. فإن دولة الإمارات تسهم بدعم وتعزيز الاستقرار في المنطقة ككل وذلك من خلال إرسال رسالة عنوانها الأمل والتسامح وخلق الفرص التي تتخطى حدودنا الوطنية“.

وأضاف “ تعاني المرأة في العديد من دول المنطقة من كافة أنواع التهديدات.. لكن هذا الحال لا ينطبق على دولة الإمارات العربية المتحدة ”.. لافتًا إلى أن المرأة الإماراتية تحتل مواقع متقدمة في مراكز صنع القرار حيث هناك 9 وزيرات في مجلس الوزراء .. إضافة إلى أول سيدة في العالم العربي كرئيس للمجلس الوطني الاتحادي /البرلمان/.. فيما تعد الإمارات ثاني دولة على مستوى العالم تفرض قرارًا في 2012 يقضي بإلزام تمثيل العنصر النسائي في مجالس إدارات جميع الهيئات والشركات الحكومية بالدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com