وزراء خارجية دول المقاطعة يستنكرون من الرياض ممارسات قطر‎ "الاستفزازية"
وزراء خارجية دول المقاطعة يستنكرون من الرياض ممارسات قطر‎ "الاستفزازية"وزراء خارجية دول المقاطعة يستنكرون من الرياض ممارسات قطر‎ "الاستفزازية"

وزراء خارجية دول المقاطعة يستنكرون من الرياض ممارسات قطر‎ "الاستفزازية"

عقد وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين، اجتماعًا تشاوريًا اليوم الإثنين، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بالرياض.

وقال المُتحدّث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن وزراء الخارجية استعرضوا خلال الاجتماع الممارسات الاستفزازية الأخيرة لـ قطر، والتي تستهدف تقويض مصالح الدول الأربع وأمنها القومي.

وأكّد الوزراء، وفق بيان تلقت "إرم نيوز" نسخة منه، على تضامنهم الكامل مع بعضهم البعض وتمسكهم بالمطالب الـ 13 التي تمّ طرحها من قبل على الجانب القطري لضمان إقامة علاقة طبيعية معه.

وأوضح أبو زيد، أن الوزراء الأربعة ناقشوا أيضًا عددًا من القضايا المرتبطة بالأمن القومي العربي، حيث أكّدوا على تكاتفهم في مواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية من خارج الإقليم العربي، أو التواجد في المنطقة بشكل يهدد مصالح أي من الدول الأربع.

وشدد الاجتماع، على استمرار تضامن الدول الأربع وتنسيق مواقفها حمايةً للأمن القومي العربي في مواجهة التهديدات والمخاطر المتزايدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com