”مسندم عمانية“.. نشطاء: إعلام قطر يحرض للوقيعة بين العمانيين والإمارات – إرم نيوز‬‎

”مسندم عمانية“.. نشطاء: إعلام قطر يحرض للوقيعة بين العمانيين والإمارات

”مسندم عمانية“.. نشطاء: إعلام قطر يحرض للوقيعة بين العمانيين والإمارات

المصدر: إرم نيوز

دخل الإعلام القطري على خط ردة فعل العمانيين على خطأ ورد بخريطة في متحف اللوفر أبوظبي، أظهرت ولاية مسندم العمانية جزءًا من الإمارات، في واقعة كان وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش وصفها بأنها ”هفوة بسيطة“ في قسم هدايا لوفر أبوظبي.

ما ذكره الوزير قرقاش تجاهله الإعلام القطري، وهو يتناول الموضوع بأسلوب يرى متابعون أن هدفه تأجيج مشاعر العمانيين بهدف الوقيعة بينهم والإمارات المقاطعة للدوحة.

الإعلام القطري تقصد وصف ما جرى بأنه خريطة نشرتها الإمارات، للإيحاء بأن ما جرى مخطط له وليس خطأ ضمن تجربة اللوفر أبوظبي الجديدة.

بعض النشطاء العمانيين على مواقع التواصل الاجتماعي تنبه للمحاولة القطرية، حيث كتب الناشط العماني بوعبدالله: ”خطأ بسيط جدًا، تحاول قناة استغلاله للفتنة كعادتها“.

وتابع: ”تحاول إدخال نفسها في أي موضوع بهدف التخريب وتمزيق الأمة وبث الفتن بين الأشقاء، لم تكن يومًا من دعاة الخير والتسامح ولم الشمل“.

https://twitter.com/Sll_MrR/status/955399567054376960

https://twitter.com/Sll_MrR/status/955402893590482946

واختار نشطاء آخرون تذكير العمانيين بمواقف سابقة للإعلام القطري، حيث نشر أحدهم مقطعًا قديمًا لتغطية قناة الجزيرة لمظاهرات سلطنة عمان وعلق عليه: ”من كان يخطط لربيع عماني هم نفسهم اليوم يخططون للايقاع بين الإخوة“.

وكتب عبدالعزيز الغريبي : ”ترفعوا عن التغريدات والهاشتاجات السطحية التي تحاول تأكيد حدود السلطنة.. السلطنة تاريخ وجغرافيا راسخة كرؤوس مسندم و شوامخ ظفار ولن تُدلَّس سواء بمقصد أو بغيره! فالشمس لا تُحجب بغربال.. إن الاستياء لما حدث أمر طبيعي ومنطقي ومشروع، لكن بترفع وثقة وثبات كما هي دائمًا!“

وفي إشارة لقطر، علّق ناشط إماراتي عرف نفسه باسم ”مع الوطن“: ”العلاقة بين الكبار أكبر من أن يعبث بها أطفال السياسة، الخطأ وارد جدًا و لا عزاء للمتصيدين في الماء العكر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com