تركي آل الشيخ يصف الوزير الكويتي خالد الروضان بـ“المرتزق“ – إرم نيوز‬‎

تركي آل الشيخ يصف الوزير الكويتي خالد الروضان بـ“المرتزق“

تركي آل الشيخ يصف الوزير الكويتي خالد الروضان بـ“المرتزق“

المصدر: إرم نيوز

شنّ المستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، هجومًا لاذعًا على وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، خالد الروضان، على خلفية زيارة الأخير للدوحة ولقاء الشيخ تميم بن حمد أمير قطر.

وكتب آل الشيخ، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: ”الروضان؛ باختصار؛ هو: الارتزاق تحت مظلة المناصب وضد الحقائق المثبتة. لن يضر هذا المرتزق علاقات السعودية التاريخية بشقيقتها الكويت، وما قاله لا يمثل إلا نفسه، وكما قال شاعر مضر: والنفوس إن بغيت تعرفها ارم الفلوس“.

وجاءت تغريدة آل الشيخ تعبيرًا عن غضبه من توجه خالد الروضان لشكر أمير قطر على دعمه ومساهمته في رفع الإيقاف، وهو أمر ينفيه السعوديون ويقولون إنهم قاموا بالدور الرئيس في هذا الإطار.

وأثارت تغريدة آل الشيخ جدلاً وتباينًا في ردود الفعل بين المتابعين، فبينما عبر بعضهم عن تأييده، كشف آخرون عن غضبهم من التطاول على الروضان؛ لأنه يشغل منصبًا حكوميًا رفيعًا.

ومن بين المؤيدين قال مغرد يدعى ”عجمي“: ”يابو ناصر ربعنا ونعرفهم يبحثون عن مصالح شخصية لهم على حساب مصلحة الدولة والسعودية وقفت معنا في أمور أكبر من الكورة وعارفين كل شيء ومانسينا المظاهرات ضد الأسرة الحاكمة قبل فترة ومن يمولها ويدعمها“.

https://twitter.com/alajmiq822/status/955249406969774080

وكتب مغرد آخر: ”هذول ربع حمد بن جاسم كانت الكويت على كف عفريت والجزيره ومرتزقتها ٢٤ ساعه شحن بالناس وتحريض“.

https://twitter.com/q8AlMuhaini/status/955251269370875911

في المقابل، عبّر كويتيون عن غضبهم من تغريدة آل الشيخ، وقال مغرد يدعى عبدالله جحيلان: ”والله يا سعادة المستشار تركي آل شيخ خالد الروضان اهو وزير وابوه وزير وجده وزير ومن عائلة غنية معروفة من قبل لا تتوحد الجزيرة على إيد المؤسس عبدالعزيز رحمه الله، ولا اهو مساح جوخ ومرتزق مثل ما تفضلت وشكرآ“.

وطالب مغرد كويتي آخر برد رسمي من قبل دولة الكويت قائلاً: ”المادة ٥٥ من دستور الكويت: يتولى الأمير سلطاته بواسطة وزرائه،

نتمنى من سفيرنا بالسعودية يحس ويقدم شكاوى طفح الكيل“

وكان وزير الشباب الكويتي خالد الروضان زار قطر، أمس الأحد، والتقى أميرها تميم بن حمد آل ثاني، وقدم له الشكر على ”دعمه ومساندة الرياضة الكويتية والمساهمة في رفع الإيقاف، فضلًا عن نقل (خليجي 23) إلى الكويت مرة أخرى“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com