وفد مصري إلى البحرين وأزمة قطر على طاولة النقاش – إرم نيوز‬‎

وفد مصري إلى البحرين وأزمة قطر على طاولة النقاش

وفد مصري إلى البحرين وأزمة قطر على طاولة النقاش

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

يقوم وفد برلماني مصري رفيع المستوى، برئاسة علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس بزيارة إلى العاصمة البحرينية المنامة، تستغرق 3 أيام لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم العلاقات الثنائية.

وبالتزامن مع الزيارة، وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد العطية والوفد المرافق له إلى الكويت اليوم الأحد في زيارة رسمية.

وفتحت زيارة وفد البرلمان المصري إلى المنامة بابًا للتكهنات حول تعرضها لمستجدات الأزمة القطرية، خاصة أن موقف البحرين مماثل للموقف المصري في مقاطعة قطر.

وفي هذا الإطار توقّعت النائبة أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن تكون مسألة مستجدات العلاقة مع قطر من الملفات المهمة التي سيتطرق لها الجانبان المصري والبحريني، خاصة أن المواقف متشابهة بين البلدين.

وأكدت حسونة خلال تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“، أنه ستتم مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فالبحرين دولة شقيقة لمصر، ومواقفها مشابهة لمواقف مصر.

وقال النائب أحمد شرموخ عضو لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، إن الأزمة بين مصر ودول الخليج من ناحية، وقطر من ناحية أخرى، ستُلقي بالطبع بظلالها على المباحثات بين الجانبين المصري والبحريني، لمحاولة التوصل إلى حلٍ مشترك لإنهاء الأزمة.

ولفت في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إلى أن البحرين من الدول الداعمة لمواقف مصر، ومواقفها مشابهة لمصر، والطرفان يسعيان إلى إحداث حالة من التوازن والاستقرار في المنطقة العربية، والخليجية.

وتوترت العلاقات بين مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، من ناحية، وقطر من ناحية أخرى، في 5 حزيران/ يونيو 2017/ حينما قرّرت الدول الأربع قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، بسبب استمرار السلطات القطرية في سياستها التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com