الخطوط السعودية تتجنب التحليق فوق العراق وسوريا

الخطوط السعودية تتجنب التحليق فوق العراق وسوريا

المصدر: إرم - من ريمون القس

أكدت الخطوط الجوية العربية السعودية، التي تديرها الدولة، أن طائراتها لا تطير في الأجواء العراقية أو السورية خلال رحلاتها الدولية بمنطقة الشرق الأوسط وحتى خلال رحلاتها إلى أوروبا.

وقال مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبد الله الأجهر إن ”طائرات الخطوط السعودية عدلت مساراتها للرحلات الدولية فوق الأجواء العراقية والسورية منذ ما يقارب العامين، وذلك بسبب الأحداث الدائرة في المنطقة والتزاماً بالاحتياطات المفروضة لسلامة الركاب في مثل هذه الظروف غير المستقرة على أي دولة في العالم“.

وأكد على أن الخطوط السعودية، إحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة، تتابع وبشكل مستمر مجريات ومتغيرات المسارات العالمية، وفق ما يضمن التأكد من سلامة طائراتها وركابها من وإلى مختلف المحطات العالمية سواءً في أوروبا أو أمريكا، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط.

وتتخذ الخطوط السعودية من مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة مركزاً رئيسياً لعملياتها، إضافةً إلى فروعها الأخرى؛ مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي في الدمام شرق المملكة.

وتقدم الخطوط السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا و أفريقيا و أوروبا، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com