البحرين: سنتخذ الإجراءات اللازمة حيال اعتراض قطر طائرتين مدنيتين إماراتيتين
البحرين: سنتخذ الإجراءات اللازمة حيال اعتراض قطر طائرتين مدنيتين إماراتيتينالبحرين: سنتخذ الإجراءات اللازمة حيال اعتراض قطر طائرتين مدنيتين إماراتيتين

البحرين: سنتخذ الإجراءات اللازمة حيال اعتراض قطر طائرتين مدنيتين إماراتيتين

قالت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، مساء الإثنين، إنها ستقوم "باتخاذ الاجراءات اللازمة مع الجهات الدولية المعنية، إثر قيام مقاتلات قطرية باعتراض طائرتين مدنيتين إماراتيتين قبيل هبوطهما في المنامة".

جاء ذلك بحسب تقرير صادر عن شؤون الطيران المدني، نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وقال التقرير إنه "في تمام الساعة 9:35 بالتوقيت المحلي يوم الإثنين، قامت مقاتلتان عسكريتان لدولة قطر قادمتان من مجالها الجوي، بقطع مسار طائرة الخطوط الجوية لطيران الإمارات"

وذكر أن رحلة الطائرة الإماراتية "رقم EK837 من طراز بوينغ 777 القادمة من مطار دبي الدولي ومتجهة لمطار البحرين الدولي وتسلك الممر الجوي UP 669 في رحلة اعتيادية مجدولة ومستوفية كافة الاشتراطات".

وبيّن أن "المقاتلات القطرية اقتربت لمسافة ميلين تقريبًا من الطائرة التابعة لطيران الإمارات، الأمر الذي عرض حياة المسافرين وطاقم الطائرة للخطر".

واستطرد قائلًا "مما حتم على مراقبي الحركة الجوية بمملكة البحرين للتدخل الفوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الحركة الجوية"، دون أن توضح ما هي تلك الإجراءات.

كما أفاد التقرير أنه "تم رصد واقعة مماثلة لطيران الاتحاد الإماراتي رحلة رقم EY23B المتجهة من مطار أبوظبي الدولي إلى مطار البحرين الدولي وجاري التحقيق بالواقعة".

وشددت شؤون الطيران المدني على أنها "ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الواقعة الخطيرة مع الجهات الدولية المعنية ورفع تقرير مفصل إلى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com