الأمير مقرن بن عبدالعزيز يزور الإمارات ضمن جولة خليجية

الأمير مقرن بن عبدالعزيز يزور الإما...

مراقبون يتوقعون أن محور الجولة، التي تأتي بعد ثلاثة أيام من قمة سعودية قطرية في جدة، بحث عودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى الدوحة بعد أن سحبتهم دولهم في 5 مارس/ آذار الماضي.

المصدر: إرم - أبوظبي

وصل الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، إلى الإمارات، في ثاني محطة له ضمن جولة خليجية بدأها اليوم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة (الجيش) كان في استقبال الأمير مقرن لدى وصوله مطار الرئاسة في أبو ظبي.

ويتوقع مراقبون أن يكون محور الجولة، التي تأتي بعد ثلاثة أيام من قمة سعودية قطرية في جدة، بحث عودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى الدوحة بعد أن سحبتهم دولهم في 5 مارس/ آذار الماضي.

ووصل ولي ولي العهد السعودي إلى الإمارات قادما من البحرين بعد زيارة استمرت لساعات، التقى خلالها عاهل البحرين، وبحثا خلالها ”آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة“، وفق الوكالة السعودية.

كما تم خلال اللقاء، بحسب المصدر ذاته، بحث ”مسيرة العمل الخليجي المشترك والجهود المبذولة لتحقيق تطلعات قادة وشعوب دول المجلس ، بالإضافة إلى استعراض مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها“ .

حضر اللقاء الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي البحريني، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، و مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي .

ولم تذكر الوكالة ما إذا كانت جولة ولي ولي العهد السعودي ستشمل دول أخرى أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com