الخليج

محامي صالح: قطر قدمت دعمًا ماليًا وأسلحة للحوثيين 
تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2017 17:55 GMT
تاريخ التحديث: 24 ديسمبر 2017 17:55 GMT

محامي صالح: قطر قدمت دعمًا ماليًا وأسلحة للحوثيين 

اتهم المحامي قطر بأنها قدّمت للحوثيين معلومات مكّنتهم من الابتعاد عن مناطق الاستهداف فسقط الأبرياء بدلًا من قادة الحوثيين.

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز
 قال محمد المسوري، المحامي الخاص للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، إن إيران اخترقت التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، عبر دولة قطر، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنها دعمت الحوثيين بالمال والسلاح.

وأوضح المسوري أن ”طهران تمكّنت من الاختراق من خلال إدخال قطر ضمن التحالف“، لافتًا إلى أنها ”قدّمت الدعم الكامل للحوثيين ليس بالسلاح والمال فقط، ولكن عبر الإنزال المظلي منذ أكثر من عامين ونصف العام“.

وأكد، في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع ”تويتر“، تحت عنوان“ وجود إيران في اليمن“ أن ”قطر قدّمت للحوثيين معلومات مكّنتهم من الابتعاد عن مناطق الاستهداف ليسقط الأبرياء بدلًا من قادة الحوثيين“.

وأشار المسوري، وهو قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، إلى أن الحوثيين كانوا يعملون ضمن الأجندة الإيرانية خلال فترة المفاوضات التي عقدت في العاصمة الكويتية، العام الماضي.

وأضاف قائلا: ”كان ممثلو المؤتمر بالمفاوضات يقررون دون تواصل مع أحد، لكن رئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام كان يقوم بالإرسال لطهران، وهو ما عرقل المفاوضات“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك