البحرين: زعزعة استقرارنا مصلحة إيرانية – إرم نيوز‬‎

البحرين: زعزعة استقرارنا مصلحة إيرانية

البحرين: زعزعة استقرارنا مصلحة إيرانية

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

قال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أن لإيران مصلحة في أن تظل الأوضاع في البحرين غير مستقرة، مستدركا أنّ النظام يتطلع إلى علاقة مع إيران قائمة على ”الاحترام المتبادل“، إلا أن التدخّل والقطيعة هو من الطرف الإيراني.

وأضاف آل خليفة في مقابلة تلفزيونية “ لدينا أدلة على تدريب إيران لبحرينيين في العراق وسوريا لتنفيذ عمليات ضد البحرين وتهريب أسلحة للداخل“.

وتشهد البحرين اضطرابات واحتجاجات منذ فبراير 2011 تقودها المعارضة الشيعية ترفع شعار الإصلاح السياسي والتحول نحو الملكية الدستورية.

وتقول البحرين إن هذه الاحتجاجات بدعمها إيران، فيما تنفي طهران ذلك وتعتبرها محاولة للهروب من مطالب الشعب.

وأقرّ الوزير الخليفي بأنّ هناك شبابا من البحرين يقاتلون في سوريا، ونفى وجود أي اتصال مع النّظام السوري، ولكنه تحدّث عن حلّ يُجنّب الشعب السّوري ويلات الأزمة، على حدّ قوله.

وفيما يتعلق بالأزمة الداخلية في بلاده، نفى الوزير البحريني أن تكون الولايات المتحدة قد ضغطت على النّظام لإعطاء مقاعد وزارية للشيعة، واعترض في الوقت نفسه على“أي تدخّل لإيران في شؤون البحرين“.

و أكد آل خليفة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، أحبطت ”مؤامرة تستهدف الدولة ونظام الحكم، دبرت من بعض دول الجوار للأسف“.

وفيما يتعلق بدور العلاقات مع قطر، قال الوزير أن قطر أساءت أيضاً إلى البحرين بفيلم ”صرخة في الظلام“ الذي يدعم الشيعة وترجمته إلى كل اللغات، موضحاً أنه غير مهني وبه قلب شديد للحقائق، مضيفًاً أن قناة العرب في البحرين سترسل رسالة صحيحة عن البحرين والمنطقة، وستعمل على ألا تكون هناك أي قيود على عملها.

وأكد وزير خارجية البحرين أن بلاده طلبت من حكام قطر وقف إساءة قناة ”الجزيرة“ للبحرين، مضيفًاً أنهم ردوا قائلين: ”نحن لا نتدخل في حرية الإعلام“، متسائلاً ”هل الإساءة حرية إعلام؟“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com