الشيخ سلطان بن سحيم يستضيف اجتماع آل ثاني لإنقاذ قطر

الشيخ سلطان بن سحيم يستضيف اجتماع آل ثاني لإنقاذ قطر

المصدر: فريق التحرير

استضاف الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، الإثنين، اجتماع آل ثاني لإنقاذ قطر،الذي شارك فيه أكثر من 20 فردا من عائلة آل ثاني، في اجتماع هو الأول من نوعه منذ الأزمة ، تضامنا مع حكماء قطر للعمل على إنقاذ البلاد.

وقال بن سحيم  خلال استضافته الاجتماع، إن ما جرى على أهل قطر من السلطات في الدوحة جرى علينا كلنا، مؤكدا أنه قريبًا سيكون في الدوحة حينما تعود إلى نسيجها الخليجي والعربي.

وهنأ الشعب القطري باليوم الوطني، مشيرًا إلى أن الاحتفال الحقيقي سيكون يوم عودة قطر إلى عروبتها وحضنها الخليجي.

وقال بن سحيم ”قطر لن تكون أبداً خنجراً مسموماً لجيرانها، قطر درع لأخواننا، وسيف لأخواننا وأهلنا في السعودية والإمارات البحرين والكويت وعمان وكل اخواننا في الدول العربية… نحن دونهم بدروعنا وسيوفنا، نذود بأرواحنا وبأنفسنا دفاعاً عن مملكة التوحيد، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وقادة الدول الشقيقة على هذا الموقف التاريخي“.

وبشأن قرارات سحب الجنسيات، أكد بن سحيم رفضه التام لتلك القرارات بحق أبناء القبائل القطرية قائلا ”سحب الجنسيات مرفوض، كل أهالي قطر وقبائل قطر إخواننا وأهلنا، الجور عليهم هو جور علينا، وما يضرهم يضرنا“.

وختم بن سحيم موجها كلامه للمجتمعين ”في هذا الموقف التاريخي، وأنتم حكام وأحفاد حكام ومؤسسين، جسدتم كل معاني الشرف، وكل معاني الرجولة والشجاعة، حافظتم على وطنكم وقمتم بواجبكم التاريخي، وقريباً سنكون في الدوحة، في قطرنا الغالية وهي جزء من نسيجها الخليجي والعربي وحتى الدولي، موقفكم لن ننساه قمتم بالواجب، وحافظتم على وطنكم“.

وفي الإطار ذاته، رد بن سحيم  على تغريدة لأمير قطر بمناسبة اليوم الوطني، على حسابه الجديد في تويتر، قائلا ”نعم تذكرتم تضحيات الآباء والأجداد وانقلبتم عليها ليتكم لم تذكروها لتستمر مسيرة العطاء والوفاء.. قبائل شاركت المؤسس هجرتموها فماذا بقي لتذكرونا به بعد“

وكان أمير قطر قال في تغريدة له بهذه المناسبة، ”في يوم قطر الوطني نتذكر تضحيات الآباء والأجداد من أجل عزة الوطن وسؤدده، ونشيد بِصلابة شعب قطر في الدفاع عن استقلال وطنه ومنجزاته ومبادئه، ونؤكد العزم على مواصلة طريق البناء والتنمية والكرامة. وكل عام وأنتم بخير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com