السعودية.. السجن لـ 4 أشخاص خططوا للقتال في العراق

السعودية.. السجن لـ 4 أشخاص خططوا للقتال في العراق

الرياض- قالت وكالة الأنباء السعودية إن محكمة سعودية قضت الاثنين بسجن أربعة أشخاص لمحاولتهم السفر إلى العراق للانضمام للقتال هناك ودعم عمليات تنظيم القاعدة في الخارج.

وأضافت الوكالة، أن المحكمة أصدرت أحكاما بالسجن تتراوح بين عامين وخمسة أعوام وستة أشهر وأن أحد المتهمين حوكم غيابيا. كما حظرت المحكمة سفرهم لفترات محددة.

وقالت إن الاتهامات الأخرى شملت تخزين وحيازة وثائق كمبيوتر محظورة ومساعدة عدد من الأشخاص في السفر للخارج للقتال في دول تشهد اضطرابات.

وقالت السعودية في فبراير/ شباط إنها ستعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما أي مواطن يقاتل في صراعات بالخارج في محاولة على ما يبدو لإثناء السعوديين عن الانضمام لمقاتلي المعارضة في سوريا حتى لا يمثلوا تهديدا أمنيا لدى عودتهم إلى المملكة.

وتظهر الأحكام الأخيرة أن الرياض قلقة أيضا بشأن السعوديين الذين قد يرغبون في القتال في العراق حيث سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على أراض الشهر الماضي.

وجاء في المرسوم الصادر في فبراير/ شباط أن السعوديين الذين ينضمون إلى جماعات تصنفها السعودية كجماعات إرهابية أو يقدمون لها الدعم المعنوي أو المادي داخل أو خارج المملكة سيواجهون عقوبات بالسجن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com