أخبار

قرقاش: أنصار الحوثي يبنون المساكن ويشترون السيارات بأموال اليمنيين
تاريخ النشر: 16 ديسمبر 2017 9:14 GMT
تاريخ التحديث: 16 ديسمبر 2017 9:33 GMT

قرقاش: أنصار الحوثي يبنون المساكن ويشترون السيارات بأموال اليمنيين

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، إن الحوثي يسيطر على دخل اليمن المقدر بـ3.5 إلى 5 مليار دولار سنويًا، وأن مناطق سيطرة الحوثي تشهد طفرة كبيرة. وقال في تغريدات نشرها على حسابه بموقع "تويتر": إن تمسك الحوثي بالسلطة في صنعاء يعني "تمسكه بالسيطرة على دخل اليمن، الذي يقدر بين 3.5 إلي 5 مليار دولار سنويًا، أموال تنفق على محازبيه فقط، وعلى دعم مليشياته الإرهابية". مضيفًا أن: "المال جزء أساسي في المشهد". وأوضح في تغريدة ثانية أن الدراسات: "تشير إلى أنه وبرغم الحرب إلا أن استيراد السيارات في مناطق سيطرة الحوثي وبناء المساكن لمحازبيه تشهد طفرة كبيرة،

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، إن الحوثي يسيطر على دخل اليمن المقدر بـ3.5 إلى 5 مليار دولار سنويًا، وأن مناطق سيطرة الحوثي تشهد طفرة كبيرة.

وقال في تغريدات نشرها على حسابه بموقع ”تويتر“: إن تمسك الحوثي بالسلطة في صنعاء يعني ”تمسكه بالسيطرة على دخل اليمن، الذي يقدر بين 3.5 إلي 5 مليار دولار سنويًا، أموال تنفق على محازبيه فقط، وعلى دعم مليشياته الإرهابية“. مضيفًا أن: ”المال جزء أساسي في المشهد“.

وأوضح في تغريدة ثانية أن الدراسات: ”تشير إلى أنه وبرغم الحرب إلا أن استيراد السيارات في مناطق سيطرة الحوثي وبناء المساكن لمحازبيه تشهد طفرة كبيرة، التمويل بطبيعة الحال من خزينة الدولة المنهوبة“.

وذكر في تغريدة ثالثة: ”مع التصفية الجارية للمؤتمر وعناصره في مناطق سيطرة الحوثي ستغدو ملامح النهب الواسع لمقدرات الدولة واضحة، غطاء الشراكة السابق انكشف وستتضح التكلفة المالية لانقلاب الميليشيا الإرهابية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك