البحرين تطالب بـ“محاسبة“ إيران على انتهاكها القرارات الدولية

البحرين تطالب بـ“محاسبة“ إيران على انتهاكها القرارات الدولية

المصدر: فريق التحرير

طالبت البحرين، مساء الخميس، بمحاسبة إيران على انتهاكها القرارات الدولية، مؤكدة ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي كل أشكال التدخل الخارجي في اليمن.

ورحبت البحرين بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة ”الذي أوضح بشكل لا لبس فيه التدخلات السلبية والممارسات العدائية لإيران في اليمن والرامية إلى إطالة أمد الأزمة وتعطيل مساعي التوصل إلى حل سلمي، وتزويدها مليشيات الحوثي بصواريخ خطيرة“.

وشددت على ”ضرورة وسرعة تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ القرارات الدولية، ومن بينها قرارات مجلس الأمن 1559 و1701 و2231 و 2216“.

وأضافت أنه يجب التحرك لـ“محاسبة إيران على مخالفاتها خاصة في دعم الإرهاب والتدخل السافر في الشؤون الداخلية لدول المنطقة“.

وجددت البحرين ”إدانتها الشديدة للتدخلات الإيرانية المستمرة في الشؤون الداخلية والموثقة بالأدلة والإثباتات الواضحة التي تؤكد قيام إيران بمساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وتهريب الأسلحة والمتفجرات وتأسيس جماعات إرهابية بمملكة البحرين ممولة ومدربة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني“.

وأكدت المملكة ”موقفها الثابت الذي يؤكد ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي كل أشكال التدخل الخارجي في اليمن ويحفظ مقدرات الشعب اليمني ويضع حدًا لمعاناته وذلك وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216“.

وأكد تقرير للأمم المتحدة أن ”تدخلات إيران العدائية ودعمها ميليشيات الحوثي بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة، تهدد أمن واستقرار المنطقة“.

وأدان التقرير -الذي أعلنت عنه السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، في جلسة مجلس الأمن، الخميس- ”نشاطات إيران العدائية في دعم وتسليح الجماعات الإرهابية، بما فيها حزب الله وميليشيات الحوثي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة