الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى ”التصدي بقوة“ لتهديدات إيران

الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى ”التصدي بقوة“ لتهديدات إيران
A missile that the U.S. Department of Defense says is confirmed as a "Qiam" ballistic missile manufactured in Iran by its distinctively Iranian nine fueling ports and that the Pentagon says was fired by Houthi rebels from Yemen into Saudi Arabia on July 22, 2017 is seen on display at a military base in Washington, U.S. December 13, 2017. Picture taken December 13, 2017. REUTERS/Jim Bourg

المصدر: فريق التحرير

دعت دولة الإمارات، المجتمع الدولي، إلى التصدي ”بقوة أكبر“ للتهديد الذي تشكله إيران، مؤكدة أنها تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع حلفائها لاتخاذ إجراءات تكفل الامتثال لقرارات الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، في بيان صدر في وقت متأخر من ليل الخميس، إن ”الأدلة التي قدمتها الولايات المتحدة لا تترك مجالًا للشك بشأن تجاهل إيران الصارخ لالتزاماتها تجاه الأمم المتحدة، ودورها في انتشار الأسلحة والاتجار بها في المنطقة“.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن ”تقرير الأمين العام الأخير بشأن قرار مجلس الأمن 2231، يؤكد ما أدركته الإمارات وحلفاؤها منذ زمن طويل وهو استمرار إيران في سلوكها التوسعي والمزعزع للاستقرار في المنطقة، وتأجيجها للصراع في اليمن“.

وأشار إلى أن ”شحنات الأسلحة الإيرانية غير المشروعة، من صواريخ وطائرات دون طيار وقوارب متفجرة، والموجهة إلى الحوثيين والوكلاء الآخرين، تؤدي إلى تأجيج نيران العنف الطائفي وتعريض المدنيين للخطر، حيث لمست الإمارات وشركاؤها في التحالف الأثر المدمر لشحنات الأسلحة غير المشروعة في اليمن“.

وأكد تقرير للأمم المتحدة أن ”تدخلات إيران العدائية ودعمها لميليشيات الحوثي بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة، تهدد أمن واستقرار المنطقة“.

وأدان التقرير -الذي أعلنت عنه السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، في جلسة مجلس الأمن، الخميس- ”نشاطات إيران العدائية في دعم وتسليح الجماعات الإرهابية، بما فيها حزب الله وميليشيات الحوثي“.

مواد مقترحة