الكويت تسجن 6 وافدين مولوا داعش بأكثر من 36 مليون دولار

الكويت تسجن 6 وافدين مولوا داعش بأكثر من 36 مليون دولار

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

قضت محكمة الجنايات الكويتية بحبس 6 وافدين يحملون الجنسيتين السورية والعراقية، بتهمة تمويل داعش في سوريا، وتحويل مبالغ مالية كبيرة للتنظيم تزيد عن 36 مليون دولار.

ونقلت صحيفة ”الرأي“ الكويتية عن مصدر مطلع أن ”المتهمين تستروا على شركة صرافة في منطقة المباركية كانوا يستغلونها في تمرير المبالغ الطائلة للتنظيم“، موضحًا أن ”التحقيقات أظهرت عدم وجود سجل إلكتروني للتحويلات المالية، بل سجلات يدوية تحوي أحرفاً ورموزاً لعدم الاستدلال على هويات من يقومون بتحويل الأموال“.

وقال المصدر إن ”اثنين من المتهمين قاما بإنشاء مكتب صرافة وهمي في الكويت، حولا من خلاله الأموال إلى خارج البلاد“.

وأضاف أن ”النيابة العامة أسندت إلى المتهمين جريمة تمويل الإرهاب المبينة بالتحقيقات، إذ قاموا، بصورة مباشرة وغير مباشرة، وبإرادتهم، وبشكل غير مشروع، بجمع الأموال لصالح تنظيم داعش“، مضيفاً أن ”اثنين من المتهمين قد انضموا إلى التنظيم“.

وتعتبر الحكومة الكويتية تنظيم داعش من التنظيمات المحظورة في البلاد، إذ تفرض عقوبات على كل من ينتسب للتنظيم أو يساهم في تمويله، تصل أحياناً للسجن عشرات السنين.

وتشارك الكويت في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، وسبق أن أوقفت عددًا من مواطنيها قاتلوا بالفعل مع التنظيم،، كما حدث مع فهد فرج الملقب بوالي داعش في الكويت، الذي صدر بحقه منذ أشهر حكمًا بالسجن 35 عامًا على خلفية قضية تعرف بـ ”خلية الجهراء الداعشية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com