وزارة الدفاع القطرية تثير السخرية بمقطع فيديو ”مسروق“ من الجيش الإماراتي

وزارة الدفاع القطرية تثير السخرية بمقطع فيديو ”مسروق“ من الجيش الإماراتي

المصدر: فريق التحرير

أثارت وزارة الدفاع القطرية سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها لفيديو يُظهر عروضًا عسكرية لقواتها الخاصة، تضمنت مقطعًا يخص جنودًا إماراتيين خلال عملية إنزال من طائرة عسكرية.

واتهم ناشطون وزارة الدفاع القطرية بسرقة مقطع الفيديو، الذي يظهر فيه جنود خلال عملية الإنزال، يؤدي أحدهم التحية العسكرية، أثناء الهبوط من الطائرة عبر المظلات الهوائية، بنفس الطريقة التي تظهر في المقطع الخاص بالجنود الإماراتيين.

ونشر الناشطون على موقع ”تويتر“، المقطع الأصلي الذي يعود للجنود الإماراتيين، حيث ظهر التطابق الواضح بين المقطعين، مما فتح باب السخرية واسعًا على وزارة الدفاع القطرية من قبل المعلقين.

وحدد أحد المعلقين المقطع المذكور، مقدمًا دليلًا على سرقته، قائلًا: ”الثانية 35 تظهر مروحية شينوك والإمارات تملكها، وقطر لا تملكها، حتى بالفيديوهات تسرقون من الإمارات، دولة عندها عقدة نقص لا حيّا ولا مستحى“.

وفي نفس المنحى كتب معلق آخر: ”مالومكم جيشكم مثل منتخبكم الكروي، على الأقل اسرقوا مقطع فيديو من جيش عمتكم شريفة، الظاهر أن حليب الحمير التركي خلاكم اتصيرون حمير بمعنى الكلمة، كان خليتو قناة الخنزيرة تزور لكم مقطع تراهم محترفين في هالسوالف“.

وكتب آخر:“لو تلاحظون الشعار اللي في المقطع تعرفون أن قطر خلاص انتهت، ماعد فيها رجا تكون دولة عربية خليجية الشعار عبارة عن صليب يحمل شعار القوات الخاصة القطرية، والمشاهد الموجودة في المقطع كله تدريبات القوات الإماراتية؛ التي أثبتت كفاءتها في محاربة الحوثيين مع قوات التحالف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com