كويتي من بين أبرز الناشطين بحقوق الإنسان حول العالم 
كويتي من بين أبرز الناشطين بحقوق الإنسان حول العالم كويتي من بين أبرز الناشطين بحقوق الإنسان حول العالم 

كويتي من بين أبرز الناشطين بحقوق الإنسان حول العالم 

منحت سفارتا ألمانيا وفرنسا لدى دولة الكويت، اليوم الأحد، الناشط في المجتمع المدني عبد الله الخنيني، الجائزة الفرنسية والألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون لسنة 2017.

وأوضح السفير الألماني لدى الكويت، كارلفريد بيرجنر، أن اختيار جائزة (الفارنكفو جيرمان) لحقوق الإنسان، هذا الشهر، لإطلاق المسابقة، يتزامن مع تاريخ 10 كانون الأول/ ديسمبر، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضح بيرجنر، أن الحكومتين الألمانية والفرنسية، قررتا اختيار 15 شخصًا حول العالم، من أبرز الناشطين في مجال حقوق الإنسان؛ لتكريمهم في هذا المجال، مشيرًا إلى الطلب من السفارات والبعثات الدبلوماسية، تقديم مقترحاتهم بهذا الشأن.

وذكر أن اختيار الفائز الكويتي، كان من ضمن آلاف الطلبات التي قدمت حول العالم، مبينًا أنه الوحيد من منطقة الخليج والشرق الأوسط؛ وذلك لجهوده في إنشاء موقع (راقب 50) الإلكتروني، الذي يدون فيه إنجازات النواب، وكل ما يتعلق بالحياة النيابية في الكويت، إضافة إلى جهوده في حقوق الإنسان.

وأفاد بأن هذه الجائزة، تعد تشجيعًا لجميع الناشطين في مجال حقوق الإنسان، ليس على مستوى الكويت والمنطقة فحسب، بل على مستوى العالم، وعلى الناشطين الوقوف في وجهها.

وقال السفير الفرنسي لدى الكويت، كريستيان نخلة، على هامش الحفل، إن السفارتين الفرنسية والألمانية، بدأتا العمل والتنسيق على هذه الجائزة، منذ مطلع هذا العام؛ لاختيار شاب أو شابة كويتية؛ لنيل هذه الجائزة.

وأضاف نخلة، أنه على الرغم من زيادة عدد المتنافسين على الجائزة في منطقة الشرق الاوسط، إلا "أن دولة الكويت، لها طابع خاص، تتميز به في مجال حقوق الإنسان؛ ما رجح كفة الخنيني في الفوز بالجائزة".

بدوره، أثنى الناشط الكويتي في مجال حقوق الإنسان، عبد الله الخنيني، على السفيرين الفرنسي والألماني، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلاها، في دعمه وحصوله على الجائزة.

وأضاف الخنيني، أن الجائزة هي حصاد لجهود فريق عمل، يضم كوكبة من الشباب الكويتي الطموح، من مختلف مؤسسات المجتمع المدني، مثل: (صوت الكويت) ومجموعة (راقب 50).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com