أمير الكويت يدعو لإيجاد آلية لفض المنازعات بمجلس التعاون الخليجي
أمير الكويت يدعو لإيجاد آلية لفض المنازعات بمجلس التعاون الخليجيأمير الكويت يدعو لإيجاد آلية لفض المنازعات بمجلس التعاون الخليجي

أمير الكويت يدعو لإيجاد آلية لفض المنازعات بمجلس التعاون الخليجي

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء اليوم في افتتاح القمة الخليجية الـ 38، إلى "إيجاد آلية لفض المنازعات في مجلس التعاون الخليجي".

واقترح أمير الكويت "تكليف لجنة تعمل على تعديل النظام الأساسي لمجلس التعاون بما يضمن آلية محددة لفض النزاعات".

واعتبر الصباح، أن عقد القمة في موعدها المقرر "يثبت للعالم أجمع حرصنا على هذا الكيان وأهمية استمرار آلية انعقاده مكرسين توجهًا رائدًا، وهو أن أي خلاف يطرأ على مستوى دولنا ومهما بلغ لا بد وأن يبقى مجلس التعاون بمنأى عنه لا يتأثر فيه أو تتعطل آلية انعقاده".

وتابع "لقد عصفت بنا خلال الأشهر الستة الماضية أحداث مؤلمة وتطورات سلبية، ولكننا وبفضل حكمة إخواني قادة دول المجلس استطعنا التهدئة، وسنواصل هذا الدور في مواجهة الخلاف الأخير".

وأضاف، "ولعل لقاءنا اليوم مدعاة لمواصلتنا لهذا الدور الذي يلبي آمال وتطلعات شعوبنا".

وقال أمير الكويت، "نحن مدعوون إلى التفكير الجدي للبحث في الآليات التي تحقق أهدافنا والأطر الأكثر شمولية، والتي من خلالها سنتمكن من المزيد من التماسك والترابط بين شعوبنا".

وأشاد الشيخ صباح، بـ"جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن"، داعيًا "الحوثيين إلى الامتثال للقرارات الدولية وآليات المبادرة الخليجية".

وأكّد أمير الكويت، أن "إيران مطالبة باحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com