العاهل السعودي يعفي نائب وزير الدفاع من منصبه

العاهل السعودي يعفي نائب وزير الدفاع من منصبه

الرياض ـ قرر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز السبت إعفاء نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن بندر من منصبه بعد 45 يوما من تعيينه في تغيير هو الرابع من نوعه في هذا الموقع خلال 15 شهرا.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية السعودية أن الملك قرر إعفاء الأمير خالد بن بندر من منصبه بناء على ”ما عرضه علينا ولي العهد وزير الدفاع“ الأمير سلمان بن عبد العزيز.

ولم يشر البيان إلى أن القرار صدر بناء على طلب المعفي كما درجت العادة، ولم يلحظ في قرار الاعفاء تعيين بديل للأمير خالد بن بندر.

وكان الأمير خالد تولى منصب نائب وزير الدفاع في منتصف مايو/ أيار عندما أعفاه الملك عبد الله من منصبه كحاكم لمنطقة الرياض وعين نجله الأمير تركي بدلا منه.

وقد صدر أمر ملكي باعفاء الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن من منصبه نائبا لوزير الدفاع وتعيين الأمير سلمان بن سلطان مكانه في مطلع اب/اغسطس 2013.

كما كان الأمير خالد بن سلطان أعفي من منصبه نائبا لوزير الدفاع في نيسان/ابريل 2013.

وأجرى الملك عبد الله الذي تجاوز التسعين من العمر سلسلة تغييرات وتعيينات خلال العامين الاخيرين عززت موقف حلفائه في الأسرة.

وكان أحدثها تعيين الأمير مقرن أصغر أبناء الملك عبد العزيز وليا لولي العهد وهو منصب استحدث مؤخرا ويجعله التالي في ترتيب الحكم بعد الملك عبد الله وولي العهد الأمير سلمان.

وأعلنت السعودية حالة التأهب في أعقاب الاضطرابات في العراق حيث استولى متشددون إسلاميون سنة على مدن كبيرة من حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي التي تقودها الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com