أخبار

قرقاش: الوضع في صنعاء غامض وانتفاضتها الوطنية بحاجة لدعم
تاريخ النشر: 03 ديسمبر 2017 16:33 GMT
تاريخ التحديث: 03 ديسمبر 2017 16:34 GMT

قرقاش: الوضع في صنعاء غامض وانتفاضتها الوطنية بحاجة لدعم

أعلن الرئيس اليمني السابق، أمس السبت، استعداده لفتح “صفحة جديدة”، في العلاقات مع التحالف بقيادة السعودية، في اليمن؛ في خطوة، قد تمهد الطريق، أمام إنهاء الحرب.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، أن الوضع في العاصمة اليمنية صنعاء ”غامض“، وذلك تعليقًا على الاشتباكات الدائرة بين أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومسلحين من جماعة الحوثي.

 وقال قرقاش في تغريدة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن ”الوضع في صنعاء غامض، و انتفاضتها الوطنية بحاجة للدعم، والحرب التي وصفها تصريح المرتبك ”بالعبثية“؛ هي لحماية الجزيرة العربية من التمدّد الإيراني، وعصاباته الحوثية“.

وجاءت تصريحات قرقاش، بعد تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، اليوم الأحد، عن مصدر لم تسمه بوزارة الخارجية، قال فيها، إن ”قطر ترحب بأي وساطة، من شأنها إنهاء الحرب ”العبثية“، في اليمن“.

وفي تغريدة أخرى، حول الأوضاع في اليمن، قال قرقاش: ”أيًا كانت نتائج انتفاضة صنعاء المباركة، فإنها أكدت أن ميليشيا الحوثي الإيرانية، مرفوضة يمنيًا، وأن سيطرة الإرهاب والسلاح مؤقتة، وأن مكان اليمن الطبيعي هو محيطه العربي“.

وفي وقت سابق، اليوم، قال سكان ووسائل إعلام محلية، إن طائرات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، قصفت مواقع لميليشيا الحوثي في صنعاء، أثناء الليل؛ بهدف دعم أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في قتالهم للميليشيا المتحالفة مع إيران.

وأعلن صالح، أمس السبت، استعداده لفتح ”صفحة جديدة“، في العلاقات مع التحالف بقيادة السعودية، في اليمن؛ إذا أوقف هجماته على بلاده، في خطوة، قد تمهد الطريق، أمام إنهاء الحرب، المستمرة منذ نحو 3 أعوام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك