الكويت تحقق مع استاذ جامعي امتدح ”داعش“

الكويت تحقق مع استاذ جامعي امتدح ”داعش“

المصدر: الكويت- من قحطان العبوش

تحقق السلطات الأمنية الكويتية، مع رئيس حزب الأمة المحلي، الدكتور عبيسان المطيري، على خلفية نشره تغريدات عبر حسابه الشخصي على ”تويتر“، يمتدح فيها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“، ويتمنى دخوله إلى الكويت.

ومثل المطيري، وهو أستاذ التفسير والحديث في كلية الشريعة في جامعة الكويت، السبت، أمام جهة التحقيق في أمن الدولة، لمواجهة التهم الموجهة إليه، رغم نفيه إياها، وادعائه بأن حسابه على ”تويتر“ تعرض للاختراق.

وكان حزب الأمة، قال عبر حسابه الخاص على ”تويتر“ إن ”حساب المطيري مخترق، مدللا على ذلك بركاكة أسلوب التغريدات والأخطاء الإملائية ونشر التغريدات على التوالي رغم اختلاف المحتوى“.

وأعلن الحزب فيما بعد، استرداد الحساب، وشطب جميع التغريدات المسيئة، بعد أن أثارت ردود فعل غاضبة بين الكويتيين.

واستحوذ تنظيم ”داعش“ الذي حقق انتصارات مفاجئة في العراق خلال الأيام القليلة الماضية، على اهتمام الكويتيين، خصوصا بعد نشره خريطة لدولته التي ينوي إقامتها، حيث تشمل الكويت وسوريا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين.

وتضاربت الأنباء والتحليلات عما جرى ويجري في العراق أخيرا، لكن التقارير الواردة من العراق تقول إنه جرى تهويل دور التنظيم الإسلامي على حساب دور أبناء المدن العراقية الذين كان لهم الدور الأكبر في إجبار الجيش العراقي على الانسحاب من عدة مدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com