السعودية تصدر حكم الإعدام بحق متهمَين بالإرهاب

السعودية تصدر حكم الإعدام بحق متهمَين بالإرهاب

المصدر: الرياض- من أحمد الساعدي

أصدرت محكمة سعودية معنية بالنظر في قضايا الإرهاب، الإثنين، حكم الإعدام بحق متهمَين أدينا بزعزعة الأمن وتشكيل مجموعة إرهابية في محافظة القطيف، كما أصدرت حكما بالسجن 25 عاما بحق متهم ثالث.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت خلال جلستها في مقرها الصيفي في جدة، أحكاما ابتدائية على اثنين من ثلاثة متهمين بالقتل تعزيرا، والسجن 25 عاما للثالث والمنع من السفر مدة مماثلة.

ووجهت المحكمة للمتهمين تهم الإفساد والإخلال بالأمن وإطلاق النار على مركز شرطة العوامية ورمي قنابل المولوتوف على عدد من السيارات الأمنية، والمشاركة بالمظاهرات في العوامية (شرق البلاد) وترديد الهتافات المناوئة للدولة.

والحكم بالإعدام في أحداث القطيف، هو الثالث من نوعه بعد أحكام صدرت أواخر الشهر الماضي تقضي بإعدام متهمين اثنين أدينا بتهم مماثلة في أحداث العوامية أيضا.

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة ذاتها، أحكاما ابتدائية بسجن 33 متهما بين ستة أشهر وثلاثين سنة، والمنع من السفر مدة مماثلة للعقوبة، إثر إدانتهم بتهم عدة، أبرزها؛ تكفير ولاة الأمر وتشكيل خلية ارهابية .

وأشارت وسائل الإعلام السعودية، إلى أن هؤلاء المتهمين ينتمون لخلية تسمى ”النخيل“ ويبلغ عددهم نحو 71 شخصا إدين بعضهم بتهريب عدد من السجناء واستهداف علماء وأمراء ورجال الدولة والأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com