البحرين تسجن 4 متهمين بتفجير قنبلة بالمنامة

البحرين تسجن 4 متهمين بتفجير قنبلة بالمنامة

المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالبحرين، الخميس، بالسجن المؤبد في حق أربعة متهمين في قضية تفجير قنبلة محلية الصنع خلف ”سينما أوال“ بالمنامة، أودى بحياة عامل آسيوي.

وأفاد مصدر قضائي، بأن تفاصيل الواقعة تعود إلى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، حين أقدم المتهمون الأربعة على قتل عامل آسيوي عمدا مع سبق الإصرار، عندما قرروا قتل المارة بمنطقة المنامة، ووضعوا عبوة ناسفة في حاوية قمامة أودت لدى انفجارها بحياة المجني عليه، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

ووجهت لهؤلاء عدة تهم منها تشكيل جماعة إرهابية الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر، بهدف زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد الوطني.

وقالت المحكمة، في حيثيات الحكم، إن الجرائم المسندة لكل المتهمين وقعت منهم نتيجة نشاط إجرامي، وارتبطت ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة، ما يتعين اعتبارها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة الأشد.

وتشهد البحرين منذ شباط/ فبراير 2011 اضطرابات أمنية بسبب الاحتجاجات الشعبية التي تقودها المعارضة الشيعية للمطالبة بالإصلاح والتحول نحو الملكية الدستورية.

استدعاء صحفي بسبب شكوى من وزيرة الإعلام

وفي سياق آخر، استدعت النيابة العامة في البحرين رئيس تحرير صحيفة ”الأيام“ عيسى الشايجي على خلفية الشكوى المقدمة من وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب.

بدورها، أعلنت جمعية الصحافيين البحرينية عن تضامنها مع الشايجي، مؤكدة أن جلب الصحافيين إلى أروقة المحاكم لا يتناسب مع المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضافت في بيان لها أن ”ما حدث مع رئيس تحرير الأيام عيسى الشايجي، لا يتلاءم مع ما توصلت إليه البحرين من مكانة صحفية وإعلامية متقدمة“، مشيرة إلى أنها ”تتابع بقلق استدعاء رئيس تحرير صحيفة الأيام إلى النيابة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com