5 مرضى نفسيين يترشحون للانتخابات البرلمانية في الكويت
5 مرضى نفسيين يترشحون للانتخابات البرلمانية في الكويت5 مرضى نفسيين يترشحون للانتخابات البرلمانية في الكويت

5 مرضى نفسيين يترشحون للانتخابات البرلمانية في الكويت

كشفت لجنة متخصصة بفحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي التكميلية، عن رفض طلبات الترشح لخمسة أشخاص لديهم ملفات في مستشفى الطب النفسي.

وتجري الكويت انتخابات تكميلية لثلاث دوائر في 26 يونيو/حزيران الحالي، لاختيار بدلاء لخمسة نواب قدموا استقالاتهم الشهر الماضي بسبب خلافات حول سياسات الحكومة الداخلية.

وكان عدد من المترشحين أثاروا استغراب لجنة قبول الطلبات، والإعلاميين الحاضرين، عندما أبدوا تصرفات غريبة بينها حضور أحد المرشحين وهو يرتدي لباساً شتوياً كاملاً في صيف الكويت الحار.

ونقلت صحيفة "الجريدة" المحلية عن مصادر قانونية قولها، إن اللجنة المكلفة بفحص أوراق المرشحين استبعدت 12 مرشحاً، يفتقد خمسة منهم الأهلية القانونية اللازمة للترشح، ولصدور أحكام جنائية مخلة بالشرف والأمانة بحق الباقين.

وقالت المصادر إن هناك خمسة مرشحين ثبت للجنة أن لديهم ملفات في مستشفى الطب النفسي، ما يعني فقدانهم الأهلية اللازمة للترشح للانتخابات، دون أن تكشف أسماءهم.

وطلبت اللجنة ممن استبعدت طلباتهم، التقدم إلى إدارة الانتخابات للانسحاب، وتوقعت أن يوافق ثمانية من المستبعدين على انسحابهم، مع إصرار الباقين على الترشح، ما سيدعو وزارة الداخلية إلى اتخاذ قرارات بشطبهم، ولهم عندئذ اللجوء إلى القضاء الإداري للطعن بقرار استبعادهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com