الكويت توقف برامج تلفزيونية بسبب تسجيل صوتي

الكويت توقف برامج تلفزيونية بسبب تسجيل صوتي

المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

قررت وزارة الإعلام الكويتية الأربعاء، وقف بث عدد من البرامج التلفزيونية وإنذار صحف محلية، لخرقها حظرا مفروضا على النشر في قضية منظورة أمام القضاء تستهدف قلب نظام الحكم في الكويت.

ومنعت النيابة العامة في أبريل/نيسان الماضي، النشر في وسائل الإعلام، حول كل ما يتعلق بوجود شريط مسجل يحتوي على معلومات وبيانات تدين بعض الأشخاص بالتآمر لقلب نظام الحكم في البلاد والطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد، وطلبت أن يبقى التحقيق الذي تجريه سرياً.

ويبدأ تنفيذ قرار وزارة الإعلام من يوم صدوره الأربعاء، ويشمل وقف بث أربعة برامج تلفزيونية، بينها نشرتا الأخبار في قناتي الوطن وعالم اليوم أربعة أيام، كما يتضمن القرار إنذار صحف الجريدة والوطن وعالم اليوم وإحالتها إلى النيابة.

وكانت وسائل إعلام محلية، نشرت إنذاراً من الشيخ أحمد الفهد لرئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الصباح يطالبه فيه بتسليمه التقارير الفنية للشركات التي فحصت ”الشريط“ الذي تطلق عليه وسائل الإعلام المحلية ”شريط الفتنة“.

واعتبرت وزارة الإعلام نشر الإنذار، خرقاً لحظر النشر المفروض، وأصدرت قرارها الجديد بعد أن أوقفت في أبريل/نيسان الماضي صحيفتي الوطن وعالم اليوم أسبوعين للسبب ذاته.

ولم تكف كثير من وسائل الإعلام عن الحديث والنشر في القضية، لاسيما بعد أن تم عرض الشريط في جلسة سرية لمجلس الأمة أمام النواب وتسريب تفاصيل كثيرة منه.

وفتحت النيابة العامة في الكويت القضية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد شكوى قانونية قدمها رئيس مجلس الأمة السابق، جاسم الخراف،ي وهو أحد المتهمين بوجود أسمه في التسجيل، طالبت بفتح التحقيق في تغريدات على موقع ”تويتر“ بشأن التسجيل المزعوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com