العاهل السعودي يدعو لتقديم مساعدات اقتصادية لمصر

العاهل السعودي يدعو لتقديم مساعدات اقتصادية لمصر

الرياض ـ دعا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود إلى مؤتمر للمانحين لتقديم مساعدات اقتصادية لمصر، عقب دقائق من إعلان فوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي رسميا بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال العاهل السعودي في برقية تهنئة بعث بها إلى السيسي مساء اليوم الثلاثاء وبثتها وكالة الأنباء السعودية ”إننا من مكاننا هذا، نقول لكل الأشقاء والأصدقاء في هذا العالم أن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا في يومها هذا من أمسها ، لتتمكن من الخروج من نفق المجهول إلى واقع يشد من أزرها، وقوتها وصلابتها في كل المجالات، ولذلك فإني أدعوكم جميعاً إلى مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين، لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية“.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية (مستقلة) رسميا فوز السيسي برئاسة البلاد بعد حصوله على نسبة 96.91% من أصوات الناخبين في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.

وقال العاهل السعودي: ”ليعي كل منا أن من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر – بفضل من الله – فإنه لا مكان له غداً بيننا إذا ما ألمت به المحن وأحاطت به الأزمات“.

وناشد الملك عبد الله بن عبد العزيز ”كل الأشقاء والأصدقاء في الابتعاد والنأي بأنفسهم عن شؤون مصر الداخلية بأي شكل من الأشكال“.

واعتبر العاهل السعودي أن ”المساس بمصر ، يعد مساساً بالإسلام والعروبة، وهو في ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية ، وهو مبدأ لا نقبل المساومة عليه ، أو النقاش حوله تحت أي ظرف كان“.

ووجه حديثه للسيسي قائلا “ ليكن صدرك رحباً فسيحاً لتقبل الرأي الآخر مهما كان توجهه ، وفق حوار وطني مع كل فئة لم تلوث يدها بسفك دماء الأبرياء ، وترهيب الآمنين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com