الكويت: علاقاتنا مع إيران من مصلحة الإقليم

الكويت: علاقاتنا مع إيران من مصلحة الإقليم

المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أكد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، أن تطوير العلاقات بين طهران والكويت لا يصب بمصلحة البلدين فحسب، بل يصب بمصلحة جميع الدول الإقليمية.

وشدد الوزير الكويتي خلال لقائه نظيره الإيراني -على هامش الاجتماع الوزراي الـ 17 لحركة عدم الانحياز في الجزائر- على اهتمام قيادة بلاده بتطوير ورفع مستوى العلاقات مع إيران، مشيرا إلى مكانة طهران الإقليمية والدور البناء الذي تلعبه في معالجة القضايا.

واشاد وزير الخارجية الكويتي بالمقاربة التي ينتهجها الرئيس روحاني في التعاطي مع أوضاع المنطقة، مشيرا إلى سعي بلاده لتنمية وتكريس العلاقات الثنائية.

واتفق الجانبان على تفعيل اللجان السياسية والاقتصادية المشتركة لمتابعة الاتفاقيات المبرمة، فضلا عن توظيف جميع الامكانيات القائمة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

من جانبه، وصف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الزيارة المرتقبة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى طهران، بأنها ”نقطة تحول وبداية لفصل جديد من العلاقات الثنائية بين البلدين“. ومن المقرر أن يزور أمير الكويت طهران الأحد المقبل في أول زيارة له منذ توليه الحكم.

وأشار ظريف إلى التحديات التي تواجه دول المنطقة، لا سيما استشراء ظاهرة العنف والتطرف ، مبديا ثقته بأن حكمة ورشادة قادة ومسؤولي دول المنطقة والعمل على إيجاد التعاون الجماعي والانسجام الفكري فيما بينهما، ستفضي إلى تبديد تلك التحديات، والمساهمة في إرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة، ومعالجة بعض القضايا التي تعتري العالم الاسلامي.

وأكد ظريف، عدم وجود مبرر للخلافات والمعوقات التي تحول دون تطور العلاقات الجيدة والأخوية بين دول الجوار الإسلامية في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة