على تويتر.. الإماراتيون يفتحون باب القصر وقطر تمرض بفوز السيسي

على تويتر.. الإماراتيون يفتحون باب القصر وقطر تمرض بفوز السيسي

المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

هيمنت الانتخابات المصرية على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ودول الخليج مع إعلان النتائج الأولية لفرز الأصوات اليوم الخميس، والتي أظهرت تقدماً ساحقاً للمرشح عبد الفتاح السيسي مقابل السياسي اليساري حمدين صباحي.

وتفاعل مئات الآلاف من المدونين في مصر ودول الخليج مع أكثر من هاشتاق على موقع التدوين المصغر (تويتر) يتحدث عن الانتخابات المصرية التي شغلت وسائل الإعلام في الفترة الماضية وتسببت بانقسام واضح فيها بين مؤيد لاجرائها وبين معارض لها يرى أنها غير شرعية.

وفي الإمارات، تفاعل المدونون الإماراتيون مع هاشتاق حمل عنوان ”افتحوا باب القصر السيسي رئيس مصر“.

وقال قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان في سلسلة تغريدة على حسابه بموقع تويتر ”إرادة الشعب يا سبحان خالقها تطيح بمن همو للحكم ما صلحوا“.

وأضاف الخلفان الذي يعد من أبرز مناوئي جماعة الأخوان المسلمين ”الشعب قال للإخوان إرتحلوا لأنهم في قيادة مصر ما فلحوا“.

وقال المدون ”عبدالله بن نوره“ في تغريدة ”الله يحفظ مصر وأهلها وبالتوفيق يا السيسي لخدمة مصر الغالية“.

وأطلق مدونون هاشتاقاً آخر حمل عنوان ”قطر تمرض بفوز السيسي“ في إشارة إلى تأييد قطر الكبير لجماعة الأخوان المسلمين، والحملة الواسعة لتي قادتها عبر قناة الجزيرة لإظهار عدم شرعية الانتخابات.

وقال مدون يدعى ”ظبي الإمارات“ معلقاً على الهاشتاق ”كل اخونجي على وجه الأرض أصبح اليوم مريض“.

وعلقت المدونة ”بشاير بنت محمد“ في تغريدة ساخرة ”قطر في العناية الله يرحمها برحمته“.

وشهدت هاشتاقات كثيرة تتعلق بالانتخابات المصرية الكثير من التفاعل ومنها ”السيسي حاكم أم الدنيا“ و“السيسي رئيسي 2014″ و“السيسي رئيس جمهورية مصر العربية“.

وربط البعض انخفاض نسبة الإقبال بلا مبالاة بعض الناخبين واعتراض آخرين على تولي ضابط من القوات المسلحة رئاسة البلاد واستياء بين الشباب ذوي الميول الليبرالية مما يرون أنه قمع للحريات ودعوة الإخوان المسلمين لمقاطعة الانتخابات.

وعلى الجانب الآخر لتويتر كان معارضو إجراء الانتخابات يتفاعلون مع هاشتاقات خاصة بمؤيدي الرئيس مرسي، ومن بينها الهاشتاق الشهير ”مش نازل“ الذي كان عنواناً بارزاً على تويتر لمؤيدي جماعة الأخوان المسلمين.

وقال المدون الشهير الدكتور ”كساب العتيبي“ في تغريدة ”يجب ألا نستهين بما حصل في انتخابات مصر. فالمقاطعة هي أول النصر. هم يُريدون زرع اليأس في النفوس، لأن فيه الهزيمة الماحقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com