العاهل السعودي يسافر إلى المغرب لقضاء عطلة وينيب عنه ولي العهد

العاهل السعودي يسافر إلى المغرب لقضاء عطلة وينيب عنه ولي العهد

الرياض – قال الديوان الملكي السعودي إن الملك عبد الله غادر المملكة في زيارة خاصة إلى المغرب اليوم الثلاثاء وأناب عنه أخاه الأصغر ولي العهد الأمير سلمان لإدارة شؤون البلاد أثناء غيابه.

وتحظى الأسفار والحالة الصحية للملك وكبار أعضاء الأسرة المالكة بمتابعة عن كثب بسبب ما يتمتعون به من سلطات تنفيذية واسعة.

وقال الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ”نظرا لعزمنا بمشيئة الله على السفر خارج المملكة هذا اليوم الثلاثاء … فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأخ الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة.“

وقالت الوكالة في وقت لاحق إن العاهل السعودي – الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 91 عاما – غادر البلاد إلى المغرب من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر حيث كان يقيم منذ الشهر الماضي كما جرت العادة في الصيف.

وكان الملك عبد الله أمضى بعض الوقت في المغرب العام الماضي أيضا في عطلة خاصة قبل أن تضطره تطورات الأزمة السورية لقطع الاجازة.

وقل ظهور الملك في مناسبات عامة في الشهور القليلة الماضية حيث كان الأمير سلمان يرأس أغلب الاجتماعات الأسبوعية لمجلس الوزراء.

وأجريت للملك عمليات جراحية في السنوات القليلة الماضية منها عملية في نوفمير تشرين الثاني 2012 أبقته في المستشفى قرابة شهر.

وعين الملك عبد الله الأمير مقرن بن عبد العزيز – وهو رئيس سابق للمخابرات – في مارس اذار وليا لولي العهد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com