تعرف على الدولة الخليجية الأولى في معدل حوادث الطرق – إرم نيوز‬‎

تعرف على الدولة الخليجية الأولى في معدل حوادث الطرق

تعرف على الدولة الخليجية الأولى في معدل حوادث الطرق

المصدر: مسقط – إرم نيوز

حلت سلطنة عمان بالمرتبة الأولى ،على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والعاشرة عالميًا في معدل حوادث المرور نظرًا لارتفاع عدد الضحايا الناجم عن القيادة المتهورة للسائقين.

وكشف تقرير صدر عن منظمة ”الصحة العالمية“ أن ”السلطنة سجلت 34.4 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص جراء حوادث الطرق العام الماضي، ما جعلها واحدة من الدول الأكثر خطورة في قيادة السيارات، على الرغم من امتلاكها بنية تحتية متطورة، وتطبيق عقوبات مشددة ضد السائقين المتهورين والمخالفين لقوانين المرور“.

في حين سجلت السلطنة 25.4 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص في العام 2015، ليكون المركز الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي من نصيبها بعد السعودية التي سجلت 27.4 حالة، ما يعني أن مركز عُمان تراجع رغم الجهود التي تبذلها السلطنة في مجال التوعية المرورية.

في هذا الإطار، اعتبر مدير جمعية سلامة الطرق في السلطنة ،علي البرواني، لصحيفة ”تايمز أوف عمان“ الناطقة باللغة الإنجليزية أن، ”هذه الأرقام بالفعل مشكلة كبيرة لأننا دائمًا نعلن بأننا نسعى إلى تحقيق أهداف منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة في مجال سلامة الطرق، إنه أمر محزن بالفعل لكن يجب أن يشكل دافعًا لنا للعمل على تحسين هذا الوضع.“

في السياق، أظهرت إحصائية صادرة عن شرطة السلطنة، أن ”نحو 4720 حادثًا مروريًا وقع في السلطنة العام الماضي أدى إلى وفاة 692 شخصًا وجرح 3261 آخرين، مقابل 6279 حادثًا عام 2015 أسفرت عن مقتل 675 شخصًا وجرح 3624 آخرين“.

وبحسب تقرير منظمة ”الصحة العالمية“، فإن ”البحرين سجلت 10 حالات وفاة في حوادث الطرق لكل 100 ألف شخص العام الماضي، في حين بلغ المعدل 12.7% في الإمارات ،و14% في قطر، و 16.5% في الكويت، و24.8% في السعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com