فوضى في تطبيق الأسعار الجديدة في أول أيام ”الضريبـة الانتقـائيـة“ بالإمارات – إرم نيوز‬‎

فوضى في تطبيق الأسعار الجديدة في أول أيام ”الضريبـة الانتقـائيـة“ بالإمارات

فوضى في تطبيق الأسعار الجديدة في أول أيام ”الضريبـة الانتقـائيـة“ بالإمارات

المصدر: فريق التحرير

 اشتكى مستهلكون وتجار في دولة الإمارات العربية من ما وصفوها بحالة الفوضى التي شهدتها الأسواق عقب بدء تطبيق ”الضريبة الانتقائية“، يوم الأحد الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي؛ ما تسبب بحالة من الإرباك والغموض لدى التجار والمستهلكين.

وقال عدد من المستهلكين إنهم وجدوا حالة من التفاوت في أسعار بيع المشروبات الغازية والطاقة والسجائر بين محال وآخر بزيادات تتفاوت بين 10 و20% على سعر الضريبة نتيجة عدم معرفتهم بالأسعار الجديدة بشكل واضح ومؤكد، على حد قولهم وفقا لما نقله موقع صحيفة ”الإمارات اليوم”.

وتسببت حالة الفوضى بحدوث مشادات بين التجار والمستهلكين  الذين بدأوا بتطبيق الضريبة الجديدة على السلع في الوقت الذي بقي فيه عدد من المحال تبيع بالأسعار القديمة، لعدم معرفتها ببدء تطبيق الضريبة يوم الأحد.

ووفقا للمستهلكين فإن حالة عدد من التجار قاموا باستغلال الضريبة الجديدة ورفعوا أصنافاً أخرى، بخلاف السلع الثلاث الخاضعة للضريبة، مثل مشروبات سكرية للإعداد البدني.

وأضاف المستهلكون أنهم لاحظوا اختفاء أنواع عدة من السجائر، التي تشهد إقبالاً كبيراً، بينما تضمنت أرفف منافذ البيع عدداً قليلاً من أنواع السجائر، التي لا تلقى قبولاً واسعاً من المستهلكين، في محاولة من قبل البائعين لاستغلالها ورفع الأسعار بصورة كبيرة.

التجار قالوا إنهم  لم يحصلوا على التسعيرة الجديدة للأصناف التي شملتها الضريبة؛ ما تركهم في حالة من الإرباك والفوضى الأمر الذي تسبب لهم بحدوث إشكاليات مع المستهلكين، مطالبين الجهات الحكومية بضرورة تزويدهم بلوائح للأسعارالجديدة -تفاديا لحدوث أي فوضى أو مشاكل مع المستهلكين- خاصة أسعار السلع الثلاث مشروب الطاقة، والمشروبات الغازية والتبغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com