محمد بن راشد يترأس مع محمد بن زايد ”الاجتماعات السنوية للإمارات“ (صور)

محمد بن راشد يترأس مع محمد بن زايد ”الاجتماعات السنوية للإمارات“ (صور)

المصدر: فريق التحرير

انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الثلاثاء، فعاليات ”الاجتماعات السنوية لدولة الإمارات”، التي تنعقد للمرة الأولى وتعتبر الحدث الأبرز في تاريخ دولة الإمارات منذ تأسيسها.

ويترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي اللقاء الوطني الأكبر من نوعه في الإمارات.

ويشارك في الاجتماعات أكثر من 400 شخصية من أولياء العهود ورؤساء المجالس التنفيذية في الإمارات، إلى جانب الوزراء ورؤساء الجهات الحكومية الاتحادية، ورؤساء الجهات الحكومية المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري عموم الجهات الاتحادية، ومديري عموم الجهات المحلية، والوكلاء المساعدين والمديرين التنفيذيين.

وتتضمن ”الاجتماعات السنوية“ عقد أكثر من 30 اجتماعًا لفرق العمل الحكومية في مختلف القطاعات، لبحث القضايا الوطنية، وإطلاق الاستراتيجيات والمبادرات، التي تعزز النموذج التنموي للبلاد، وصولًا إلى مئوية الإمارات 2071.

وسيشهد هذا الحدث الهام إطلاق استراتيجيات وطنية طويلة المدى، هي ”استراتيجية القوة الناعمة للإمارات“، و“استراتيجية الإمارات للتعليم العالي“، و“استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة“، و“استراتيجية الإمارات للأمن المائي 2036“.

كما سيتم إطلاق 120 مبادرة وطنية في أكثر من 30 قطاعًا مشتركًا بين المستويين الاتحادي والمحلي، واستعراض الواقع الجيوسياسي العالمي، إضافة إلى مناقشة مستهدفات الإمارات، خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى عام 2021.

وتتنوع المبادرات بين إقرار برامج وقوانين وتشريعات وسياسات وطنية، وتطوير خدمات، وقواعد بيانات ومعلومات وقدرات وطنية، وخطط استراتيجية، وتقارير ودراسات وفرق عمل وطنية مشتركة، وأدلة وطنية.

ويناقش المجتمعون أكثر من 33 موضوعًا، في مجالات الاقتصاد، والبنية التحتية والإسكان، والخدمات الصحية والوقائية، والشباب، والتوطين، والبيئة، والطاقة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والإعلام، والخدمات الذكية، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتوازن بين الجنسين، والتميز والكفاءة الحكومية، والقيادات والقدرات الحكومية، والثقافة وغيرها، كما سيتم عقد عدد من ورش العمل والمحاضرات المتخصصة، التي تطرح أهم التحديات والسيناريوهات المتوقعة خلال العقود الخمسة المقبلة، وكيفية وضع الخطط الملائمة لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com