الكويت: مستمرون في وساطتنا ونأمل عقد القمة الخليجية بموعدها
الكويت: مستمرون في وساطتنا ونأمل عقد القمة الخليجية بموعدهاالكويت: مستمرون في وساطتنا ونأمل عقد القمة الخليجية بموعدها

الكويت: مستمرون في وساطتنا ونأمل عقد القمة الخليجية بموعدها

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله الثلاثاء، أن بلاده مستمرة في جهودها لاحتواء الأزمة الخليجية، معربا عن أمله في رأب الصدع وعقد القمة الخليجية بموعدها في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقال الجارالله على هامش احتفالية أقامتها السفارة السعودية بالكويت، مساء الاثنين، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ87، إن "الوساطة الكويتية لم تفشل، وهناك محاولات واجتهادات من الولايات المتحدة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحل سريع لهذه الأزمة".

في حين نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" الثلاثاء، عن الجارالله قوله إن "بلاده لن تتخلى عن دورها إزاء الأزمة الخليجية وتطلعها إلى موقف خليجي موحد".

كما شدد الوزير على "مواصلة الجهود لاحتواء الخلاف المؤسف بين الأشقاء"، لافتا إلى أن "جهود بلاده ستستمر إلى أن ترى هذا الخلاف قد طويت صفحته".

وأضاف قائلا إن "ثقتنا كبيرة جدا في أشقائنا بدول مجلس التعاون الخليجي وفي مصر أيضا، بأن يتجاوزوا هذا الخلاف وأن يبدؤوا بفتح صفحة جديدة للعلاقات؛ ما يمكّنهم من التفرّغ لمواجهة تحديات عديدة ومتصاعدة في هذه المرحلة".

لم نفقد الأمل

وتابع بقوله "نحن لم نفقد الأمل، ودائما متفائلون بالوصول إلى ما يعزز لحمة ووحدة وصلابة الموقف الخليجي"، داعيا إلى "التهدئة الإعلامية بشأن الأزمة الخليجية"، معربا عن "تطلعه في رؤية إعلام متزن وواقعي وذي مصداقية".

وردا على سؤال حول وجود معوقات، تحول دون استضافة دولة الكويت للقمة الخليجية في ديسمبر/كانون الأول المقبل في ضوء الأزمة الحالية، قال الجارالله، "نتمنى أن يأتي الوقت المحدد للقمة وأن تنعقد في وقتها"، معربا عن أمله في أن "يلتئم الموقف الخليجي وأن نتمكن من رأب الصدع في هذا الموقف، ونحن متفائلون بأن يتحقق هذا الشيء".

إلى ذلك، تعصف بالخليج أزمة بدأت في الـ 5 من حزيران/يونيو الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com