مصر تلغي حكمًا بإعدام نجل خيرت الشاطر وتعيد محاكمته بقضية التخابر مع حماس
مصر تلغي حكمًا بإعدام نجل خيرت الشاطر وتعيد محاكمته بقضية التخابر مع حماسمصر تلغي حكمًا بإعدام نجل خيرت الشاطر وتعيد محاكمته بقضية التخابر مع حماس

مصر تلغي حكمًا بإعدام نجل خيرت الشاطر وتعيد محاكمته بقضية التخابر مع حماس

قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بإعادة محاكمة نجل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، الحسن خيرت الشاطر، وإلغاء حكم سابق بإعدامه في قضية "التخابر مع حركة حماس الفلسطينية".

وقال مصدر قضائي لـ"إرم نيوز"، إن "محكمة جنايات القاهرة أصدرت قرارًا اليوم بإحالة محاكمة نجل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان في الحكم الصادر ضده غيابيًا بالإعدام في قضية التخابر مع حماس، لمحكمة استئناف القاهرة لنظر الدعوى أمام الدائرة المختصة".

وأشار المصدر إلى أن "محكمة الاستئناف ستتسلم ملف القضية لتحديد جلسة لإعادة المحاكمة أمام دائرة ثانية غير التي أصدرت الأحكام الأولية".

واعتقل الحسن الشاطر، في الـ 15 من فبراير/شباط الماضي، داخل عقار سكني بمدينة نصر، حيث يواجه إضافة للحكم الغيابي بالإعدام في قضية "التخابر" اتهامًا آخر يتعلق بـ"نشر دعايات تحريضية على فيسبوك".

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في حزيران/ يونيو 2015، بالإعدام شنقًا على الحسن خيرت الشاطر و33 آخرين من جماعة الإخوان المسلمين قبل أن يتقدم دفاع نجل نائب المرشد بطلب الاستئناف على الحكم.

يذكر أن العلاقة بين حركة حماس والسلطات المصرية شهدت تحسنًا خلال الفترة الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com