كيف ترى المعارضة المصرية ملامح منافس السيسي في الانتخابات المقبلة (فيديو إرم)

كيف ترى المعارضة المصرية ملامح منافس السيسي في الانتخابات المقبلة (فيديو إرم)

استطلع “إرم نيوز” آراء بعض رموز المعارضة المصرية، بشأن شخصية وصفات المرشح للرئاسة المصرية الذي سينافس الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات التي ستبدأ بعد 6 أشهر.

وكشف المعارض السياسي ممدوح حمزة، أن هناك بعض الأسماء لشخصيات محترمة من الممكن أن تنافس في الانتخابات الرئاسية المقبلة مثل الفريق أحمد شفيق، وهشام جنينة، والسفير معصوم مرزوق والذي يمتلك خلفية عسكرية ووطنية كبيرة وكان ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

وأوضح أن المعارضة لن تدعم أي مرشح إلا بعد رؤية خطته السياسية وموقفه من بعض الأمور الأساسية مثل خروج الأبرياء من السجون، ومشكلة القروض المتناهية الكبر، واستحواذ المؤسسة العسكرية على العديد من القطاعات الاقتصادية والسياسية.

وأشار خالد داوود رئيس حزب “الدستور” إلى أنه يتطلع لتأكيد القيادة المصرية على إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها المحدد، قائلاً: “نحن على بعد أقل من 6 أشهر من الانتخابات ولم نتأكد من إجرائها”، لافتًا إلى أن هناك وسائل إعلامية خاصة وحكومية كانت تشير إلى إجراء بعض التعديلات الدستورية لمدة فترة رئاسة الجمهورية.

وقال الباحث السياسي عمار علي حسن، إن اختيار وجود بديل مدني واضح لديه شعبية يعمل في العلن هي قضية أمن قومي مثل مواجهة الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن المعارضة تتطلع إلى تحرير المجال العام، وأن تتم الانتخابات الرئاسية في موعدها على الرغم من الإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي بتشكيل هيئة وطنية وفق مصلحته.

وتابع: “أثق في الشعب المصري وقدرته على المشاركة وصناعة قراره مرة أخرى”، مشيرًا إلى أن السيسي إذا فاز بالرئاسة مجددًا يجب أن يدرك أن شعبيته لم تعد كما في السابق نتيجة أخطاء حكومته.