أخبار

مصر تعلن عن اجتماع في نيويورك للدول الأربع المقاطعة لقطر
تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2017 11:51 GMT
تاريخ التحديث: 14 سبتمبر 2017 11:51 GMT

مصر تعلن عن اجتماع في نيويورك للدول الأربع المقاطعة لقطر

تعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/ حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلنت القاهرة، اليوم الخميس، عن اجتماع للدول الأربع المقاطعة لقطر في نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت الخارجية المصرية في بيان إن ”شكري يتوجه غدًا الجمعة إلى نيويورك للإعداد للمشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستبدأ فعاليتها 19 سبتمبر/أيلول الجاري إلى 25 من الشهر ذاته“.
وأوضح البيان أن ”وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري حول سوريا بدعوة من الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي يوم 20 سبتمبر (أيلول)، بالإضافة إلى اجتماع دعت إليه منظمة التعاون الإسلامي حول أزمة مسلمي الروهنغيا“.
وأضاف أنه ”في ظل تواجد وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين في نيويورك، سيتم عقد اجتماع (لم تحدد موعدًا) لوزراء خارجية الدول الأربع على هامش أعمال الجمعية العامة من أجل استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهم“.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها نهائياً مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي، بعد اتهام الدوحة بدعم الإرهاب والعمل على إثارة القلاقل والاضطرابات في المنطقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك