مصر تصف تصريحات مفوض حقوق الإنسان الأممي بـ”المختلة”

مصر تصف تصريحات مفوض حقوق الإنسان الأممي بـ”المختلة”
United Nations High Commissioner for Human Rights Zeid Ra'ad Al Hussein holds a press conference on Sri Lanka at the UN Office in Geneva on September 16, 2015. The United Nations detailed horrific abuses committed in Sri Lanka's civil conflict, including the disappearance of tens of thousands of people, and said the country needed international help to probe war crimes to enable reconciliation. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية:” إن مندوب مصر لدى الأمم المتحدة انتقد الثلاثاء، تصريحات مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين بشأن العنف المنهجي في البلاد قائلاً إنها تعكس منطقاً مختلاً”.

ونسبت إلى السفير عمرو رمضان قوله “إنه حذّر الأمير زيد من أن يتحوّل مكتبه إلى “بوق” لمنظمات مدفوعة بمصالح سياسية ومادية”، ورفض الاتهامات دون الخوض في تفاصيل.

وخلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يوم الاثنين، قال الأمير زيد :”إن حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة المصرية في أبريل / نيسان الماضي تُستخدم لتبرير الإخراس المنهجي للمجتمع المدني”.

وخلال الأسبوع الماضي تعرّضت مصر لانتقادات من منظمة “هيومن رايتس ووتش” التي قالت في تقرير إن التعذيب منهجي في السجون المصرية، الأمر الذي دفع القاهرة لحجب موقع المنظمة الإلكتروني.

وذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم أن لجنة حقوق الإنسان في البرلمان المصري والتي انتقدت تقرير “هيومن رايتس ووتش” تضع خطة تحرك للردّ.

وتتضمن الخطة بحسب ما أفادت تقارير اجتماعًا مع دبلوماسيين أجانب في مصر والخارج لتفسير جهود الدفاع عن حقوق الإنسان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع