في ذكري هجمات 11 سبتمبر.. تشديد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة على رحلات نيويورك

في ذكري هجمات 11 سبتمبر.. تشديد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة على رحلات نيويورك

المصدر: عبدالخالق خليفة- إرم نيوز

شددت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، الإجراءات الأمنية لفحص حقائب وركاب طائرة متجهة إلى مدينة نيويورك الأمريكية، بمناسبة مرور 16 عامًا على أحداث الـ 11 من أيلول/ سبتمبر، والتي راح ضحيتها الآلاف نتيجة انهيار برجي التجارة العالمي بالولايات المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، لـ“إرم نيوز“، إنه ”تمت زيادة إجراءات فحص بيانات الركاب المغادرين على رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك، ومراجعة هذه البيانات مع مسؤولي الأمن بمطار جي إف كينيدي بنيويورك“.

وأضاف أنه ”تمت زيادة تفتيش الحقائب بشكل يدوي، وفحص كل محتوياتها، واستبعاد أي أشياء محظور حيازتها طبقًا للقوانين الأمريكية سواء الأمنية أو الخاصة بالحجر الزراعي أو البيطري والصحي، حيث تم احتجاز كميات كبيرة من العسل والسمن والمنظفات كانت بحوزة الركاب“.

وكانت الولايات المتحدة تعرضت في 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001 لمجموعة من الهجمات باستخدام 4 طائرات تم تحويل اتجاهها لتصطدم بأهداف محددة، حيث نجحت 3 منها بالاصطدام في برجي مركز التجارة العالمي بمنهاتن، ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، وسقط نتيجة ذلك نحو 2973 قتيلا و24 مفقودًا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والبخار السام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com