مصر تعلن خطة لإنتاج نصف مليون سيارة وتوفير 250 ألف فرصة عمل
مصر تعلن خطة لإنتاج نصف مليون سيارة وتوفير 250 ألف فرصة عملمصر تعلن خطة لإنتاج نصف مليون سيارة وتوفير 250 ألف فرصة عمل

مصر تعلن خطة لإنتاج نصف مليون سيارة وتوفير 250 ألف فرصة عمل

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري إن بلاده تستهدف إنتاج نصف مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2022، عن طريق وضع رؤية مستقبلية لصناعة السيارات، لتوفير احتياجات السوق، إلى جانب توفير قرابة 250 ألف فرصة عمل جديدة في هذا القطاع.

وأضاف الوزير خلال كلمته التي ألقاها أمام منتدى الصين والدول العربية للتعاون في قطاع السيارات بالصين، أن مصر تستهدف الحفاظ على الاستثمارات الحالية وجذب استثمارات جديدة بمقدار 5 مليارات دولار، إلى جانب زيادة صادرات القطاع إلى 3 مليارات دولار سنويًا.

ووصف الوزير المصري عبر بيان رسمي صناعة السيارات في بلاده بأنها تعد قاطرة التنمية لأكثر من 13 قطاعاً صناعياً، حيث يعمل في مصر حاليا ما يزيد على 100 شركة في قطاع الصناعات المغذية، كما يوفر القطاع 86 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتبلغ استثماراته حالياً 3 مليارات دولار.

وأوضح قابيل أن صادرات السيارات بلغت العام الماضي 129 مليون دولار، كما بلغت خلال العام الجاري 69 مليون دولار، وبلغت صادرات قطاع الصناعات المغذية العام الماضي 525 مليون دولار، وبلغت خلال الـ 7 شهور الأولى من العام الجاري 286 مليون دولار.

وأشار إلى أن أهم الأسواق المستقبلية للصادرات المصرية من الصناعات المغذية تتضمن هولندا ومالطا وتركيا ودول مجلس التعاون الخليجي وسلوفاكيا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.

وأوضح الوزير أن هناك فرصاً ضخمة لنفاذ منتجات السيارات والصناعات المغذية لها في مصر لأكثر من 1.8 مليار مستهلك حول العالم، بفضل اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com