10 ملايين شريحة هاتف محمول تهدد الأمن القومي في مصر

10 ملايين شريحة هاتف محمول تهدد الأمن القومي في مصر

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

كشف نقيب تجار المحمول والاتصالات في مصر، أحمد النبراوي، اليوم الأربعاء، عن وجود 10 ملايين شريحة هاتف محمول ”تهدد الأمن القومي“، وذلك من إجمالي عدد الشرائح المفعلة لدى العملاء للشركات الثلاث العاملة في مصر والبالغ عددها نحو 98 مليون خط تقريبًا خلال العام الجاري.

وقال النبراوي، خلال مؤتمر صحفي، إن عدد شرائح الهاتف المحمول مجهولة الهوية وصل إلى 10 ملايين شريحة تهدد الأمن القومي، مرجعًا السبب في ذلك إلى التهرب من تسجيل الشرائح بأسماء حقيقية.

وأشار إلى أن شركات المحمول كشفت أمرا آخر يتمثل في تسجيل شرائح الهاتف المحمول بأسماء وهمية، ما أثار قلق العملاء الذين تفاجأوا بتسجيل خطوط بأسمائهم دون علاقة لهم بذلك، وهو ما اعتبره وسيلة لاستخدامها في ارتكاب جرائم أو عمليات ”إرهابية“ بالإضافة إلى استخدامها في حوادث السرقة.

وكشف النبراوي عن خطة تعكف الجهات المعنية حاليًا على تفعيلها بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشرطة الاتصالات والجهات الرقابية لتفعيل الإجراءات القانونية المتخذة لمحاصرة تلك الخطوط.

ولفت إلى أن الأجهزة المعنية ”الأمنية والرقابية“ ستتخذ إجراءات حاسمة وعاجلة لمواجهة هذه الظاهرة وإحكام الرقابة على سوق خطوط المحمول عبر تفعيل آليات متابعة عمليات بيع وتداول خطوط الهاتف المحمول.

وغالبًا ما تستخدم جماعات ”إرهابية“ وجماعات السطو والإجرام هواتف محمول مجهولة الهوية لارتكاب أعمال عنف تزايدت وتيرتها بمصر في الآونة الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com