البنك الآسيوي يمول 11 مشروعًا للطاقة المتجددة في مصر
البنك الآسيوي يمول 11 مشروعًا للطاقة المتجددة في مصرالبنك الآسيوي يمول 11 مشروعًا للطاقة المتجددة في مصر

البنك الآسيوي يمول 11 مشروعًا للطاقة المتجددة في مصر

أعلن البنك الآسيوي للاستثمار، تمويل مشاريع للطاقة المتجددة في مصر بقيمة 210 ملايين دولار، في إطار محاولات الحكومة المصرية للاعتماد على الطاقة البديلة لإنهاء الأزمة التي عانت منها البلاد خلال السنوات الماضية.

وقال البنك، في بيان، إن المشروع يتكون من 11 محطة توليد طاقة شمسية بطاقة إنتاجية تبلغ 490 ميغاوات، وهي الكمية التي من شأنها أن تقلل الاعتماد على مشاريع توليد الكهرباء، التي تستنزف أموالاً ضخمة وتقليل الاعتماد على الغاز والوقود لتوليد الكهرباء.

وأشار البنك إلى أن الطاقة الضخمة في مصر، التي ستنتج عن المحطات، ستسمح بتوليد منافع بيئية عالمية بتجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا، بأكثر من نصف مليون طن.

وخلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووفد حكومي إلى الصين، عقد الجانب المصري مشاورات مع إدارة البنك، الذي يتخذ من بكين مقرًا رئيسيًا له، انتهت بالموافقة على تمويل المشروع الضخم.

وأسفرت زيارة الرئيس المصري إلى الصين عن توقيع عدة اتفاقيات استثمارية ضخمة، بالإضافة إلى الحصول على قروض واتفاقيات تمويل لمشاريع في مصر، في مسعى حكومي لانتشال الاقتصاد من كبوته التي يعاني منها منذ ثورة 25 يناير 2011.

وزار السيسي بكين أربع مرات كما زار نظيره الصيني القاهرة مرة واحدة، وعقد الزعيمان خمس قمم، شهدت التوقيع على اتفاقيات تعاون اقتصادي وشراكة في مجال الطاقة ومشاريع بمحور تنمية قناة السويس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com