مقتل وإصابة 26 مصريًا في حادث سير مروع

مقتل وإصابة 26 مصريًا في حادث سير مروع

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 20 آخرون في حادث انقلاب حافلة ركاب ”أتوبيس“ في إحدى القنوات المائية الكبيرة بمحافظة الجيزة، في مشهد مروع يضاف إلى مسلسل كوارث الطرق التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة.

وبحسب المعاينة الأولية، فقد اختل إطار الحافلة وسقطت في ”ترعة“ بمنطقة البدرشين جنوبي الجيزة، حيث أسرع رجال الإنقاذ النهري إلى المكان وانتشلوا الركاب من المياه وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال وكيل وزارة الصحة المصرية بالجيزة محمد عزمي، إن الحادث أسفر عن وفاة 6 أشخاص من بينهم طفلان رضيعان، لافتًا إلى أن المعاينة الأولية تفيد بأن عجلة القيادة اختلت من السائق بسبب السرعة الزائدة.

وأشار عزمي في تصريح لـ ”إرم نيوز“ إلى أن أجهزة الأمن حررت محضرًا بالواقعة، وتجري تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث، مبينًا أن 5 من بين المصابين إصاباتهم حرجة.

وغالبًا ما تتسبب السرعة الزائدة ومخالفات السائقين، بالإضافة إلى تعاطي بعضهم مواد مخدرة، بحوادث تزهق أرواح المئات من المصريين على الطرقات.

ويقول خبراء: إن حوادث السير في مصر تنجم غالبًا عن سوء حالة شبكة الطرق وعدم التزام السائقين بقواعد المرور وضوابط الأمن والسلامة على الطرق، علاوة على غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية بالمرور وسير المركبات.

وشهد العام 2016 عددًا كبيرًا من حوادث السير المروعة في جميع أنحاء مصر، إذ تشير آخر إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي الحكومي للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة