أخبار

السجن المشدد 7 سنوات لـ9 ضباط بتهمة قتل 4 مواطنين في مصر
تاريخ النشر: 30 أغسطس 2017 12:51 GMT
تاريخ التحديث: 30 أغسطس 2017 12:51 GMT

السجن المشدد 7 سنوات لـ9 ضباط بتهمة قتل 4 مواطنين في مصر

تجاوزات أفراد الشرطة تثير غضبًا حقوقيًا وسياسيًا تجاه سياسة وزارة الداخلية المصرية

+A -A
المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بالحبس المشدد بحق 9 ضباط شرطة لاتهامهم بتهمة قتل 4 مواطنين في مصر، في واقعة أثارت جدلاً واسعًا في الشارع المصري وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر لـ“إرم نيوز“ إن محكمة جنايات المحلة قضت بالسجن المشدد 7 سنوات لـ9 ضباط في قضية قتل 4 من أسرة واحدة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد في محافظة الغربية.

وكانت النيابة العامة أحالت 9 ضباط بمديرية أمن الغربية إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل 4 من أسرة واحدة.

وانتهت التحقيقات إلى أن المتهمين قتلوا المجني عليه إبراهيم عبدالرحمن القاضي (48 سنة)، ونجله هشام (22 سنة) وزوجته سونيا الرفاعي عبدالله الرفاعي (44 سنة) وأشرف محمد رزق شندي، في كمين أمني على طريق ”المحلة – بشبيش فور مرور سيارة مشابهة لسيارة مطلوبين أمنيًا أطلق أفراد الكمين الرصاص من أسلحتهم تجاههم ما أدى إلى مصرعهم جميعًا.

وتثير تجاوزات أفراد شرطة غضبًا حقوقيًا وسياسيًا تجاه سياسة الداخلية المصرية التي اعترف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رسميًا بوجودها، حين كلّف الوزير الحالي اللواء مجدي عبدالغفار بسن تشريعات قانونية لمنع تلك التجاوزات.

وانطلقت شرارة الغضب قبيل ثورة الخامس والعشرين من يناير بسبب مقتل شاب إسكندراني يدعى خالد سعيد داخل إحدى أقسام الشرطة بات اسمه علامة في التاريخ المصري الحديث.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك