سجن نائبة محافظ الإسكندرية على ذمة التحقيق بتهمة ”الرشوة“ (صورة)

سجن نائبة محافظ الإسكندرية على ذمة التحقيق بتهمة ”الرشوة“ (صورة)

المصدر: رويترز

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، اليوم الثلاثاء، سجن نائبة محافظ الإسكندرية سعاد الخولي، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالتورط في عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح غير المشروع.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت أن ”هيئة الرقابة الإدارية أحد الأجهزة الرقابية المصرية، ألقت القبض على نائب محافظ الإسكندرية سعاد الخولي الأحد، في مكتبها بمدينة الإسكندرية الساحلية عاصمة المحافظة“.

وبحسب مصادر، فإن ”قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، أمر أيضا بحبس 4 رجال أعمال 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة تقديم الرشاوى“.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، التي حققت مع المتهمين الخمسة، بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، تحتسب من يوم القبض عليهم كما أمرت بعرضهم على قاضي المعارضات للنظر في تجديد حبسهم“.

وقالت وسائل الإعلام المحلية، إن ”الرشاوى التي تردد أن نائبة المحافظ تلقتها تبلغ مليون جنيه نحو 56 ألف دولار، كان من شأنها ضياع نحو عشرة ملايين جنيه على الدولة مستحقة على الأربعة“.

وتقول منظمات مدافعة عن الشفافية، إن ”الفساد مستشر في مصر لكن الحكومة تقول إنها تقدم من يقوم عليه دليل إلى المحاكمة“.

وعوقب وزير الموارد المائية والري السابق محمد نصر الدين علام، في شباط/فبراير، بالسجن 7 سنوات لإدانته في قضية فساد.

وفي العام الماضي، عوقب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق صلاح هلال، بالسجن عشر سنوات لإدانته بتلقي رشاوى، مقابل تخصيص أرض مملوكة للدولة لشركة يملكها رجل أعمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com