حبس مسؤولة مصرية بارزة بتهمة الرشوة
حبس مسؤولة مصرية بارزة بتهمة الرشوةحبس مسؤولة مصرية بارزة بتهمة الرشوة

حبس مسؤولة مصرية بارزة بتهمة الرشوة

ألقت أجهزة الأمن المصرية، اليوم الأحد، القبض على مسؤولة رفيعة المستوى بتهمة تلقي رشوة مقابل تقديم تسهيلات مستغلة منصبها.

وقالت هيئة النيابة الإدارية، في بيان لها، اليوم الأحد، إن أجهزة الأمن بالتعاون مع ممثلين عن الهيئة ألقت القبض على نائبة محافظ الإسكندرية بعدما تقاضت من رجال الأعمال عطايا ومبالغ على سبيل الرشوة تجاوزت 5 ملايين جنيه.

وأشارت الهيئة إلى إحالة المسؤولة للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات في التهم المنسوبة إليها، وفق معلومات أولية حصلت عليها هيئة الرقابة الإدارية.

يأتي هذا في وقت تعاني فيه مصر من أزمة اقتصادية كبيرة، دفعت هيئة الرقابة الإدارية "هيئة رقابة مستقلة" إلى شن حملات خلال الفترة الأخيرة وضبطت العديد من حالات الفساد المالي والإداري بدت فيها مكشرة عن أنيابها ضد قطاعات الدولة المصرية، كان أشهرها ما عُرف إعلاميًا باسم قضية "رشوة وزارة الزراعة" و"رشوة مجلس الدولة"، وقضية الاتجار في الأعضاء البشرية.

وقالت منظمة الشفافية الدولية في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نشر في مايو 2016 إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن حيث يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com